fbpx
اذاعة وتلفزيون

ماجدة ملكة جمال التفاح

تتحدر من مكناس وسبق أن توجت سندريلا الشمال

توجت الطالبة المكناسية ماجدة جبل، ملكة جمال التفاح في الدورة 18 لمهرجان الفاكهة بإيموزار كندر بصفرو، المنظمة بين 15 و19 غشت الجاري تحت شعار “تسويق المجال وآفاق التنمية المستدامة”، بعد انتقائها من بين 9 فتيات متنافسات في مسابقة احتضنت قاعة الاجتماعات بإيموزار، إقصائياتها النهائية.

وتفوقت ماجدة على المرشحات بجمالها ورشاقتها ومؤهلاتها الدراسية والثقافية خاصة أنها حاصلة على شهـادة الباكالوريا علوم تجريبية ودبلوم تقني متخصص في وكالة الأسفار وشهادتين في المجال السياحي، وخريجة معهد التكنلوجيا والفندقية، وسبق لها أن اشتغلت مضيفة استقبال في عدة مهرجانات وطنية ودولية.

وليست المرة الأولى التي تتوج فيها ملكة للجمال، بل يعتبر هذا التتويج الثاني هذا العام بعد أشهر قليلة من فوزها بلقب ملكة جمال سندريلا الشمــال في المسابقــة التي تشرف عليها أمينة العوني ملكة جمال الكـون للسلام وسفيرته وملكة جمال فاس قبل 3 سنوات واختيرت “ميس المغرب” قبل نحو سنتين.

وتراهن ماجدة العضو في منظمــــة “المغـــرب يستحـــق العـــالميـــة” التـــي تضم شبــابا طامحين لتغييـــر مجتمعاتهـــم إلى الأفضل، بعــــد هذا التتويج على مواصلة عملهـــا الخيري الــذي باشـــرته منــذ شهـــور بحضور والإشراف علـــى أعمــــال خيريـــة مختلفة لفائدة الأيتام والعجزة والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وفي مجال الرفق بالحيوان.

وحلت إلهام بــوعــــديس مـن مدينــــة فـــاس، وصيفــــة أولـــى لملكـــة الجمال، فيمـــا اختيـــرت ياسمينـــة البقالـــي من سلا وصيفــة ثانية، ونجـــــوى البــــودي ابنــــة إيموزار، ملكــــة جمــــــال الأمازيـــغ، بعـــدما تلقــت لجنة المســــابقـــة 12 طلبا للمشـــاركــة فيهــا جلهـن من مدن فـــاس وســــــلا ومكناس والشاون وإيمـوزار، قـبــل تخلف 3 مشــاركات.

وقــــال محمد إيــزي، عضو لجنة الانتقاء، إن عدة شروط وضعت لاختيار الملكة وباقي المتوجات، بينها السن والجمال والرشاقة وتناسق الجسد والثقافة العامة وكيفية تقديم نفسها وحركاتها فوق الخشبة ومؤهلاتها العلمية والثقـــافية، على غــــرار ما هو معمول به في باقي مسابقات اختيار ملكات الجمال.

وتعتبر مسابقة ملكة جمال التفــاح والطـواف بموكبها على طول شوارع المدينـــة فــي مشاهد تتقدمها عربات المنتوج، من أهم فقرات المهرجــان الذي يروم تسويق صورة سياحية فاخرة للزوار والتعــريف بمؤهلات المنطقة وجمـاليتها والارتقاء بإنتاج هذه الفاكهـة والتعريف بالموروث الثقافي المحلي خاصة الأمازيغي منه.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق