أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سيلسيون
أحالت الشرطة القضائية بفاس، أول أمس (الخميس)، متهما بترويج المواد المخدرة حجزت بحوزته 600 أنبوب لصاق «سيلسيون» ومبلغ مالي قدره 10 آلاف و700 درهم. وأظهر البحث الذي جرى مع المتهم، الذي أوقف، الثلاثاء الماضي، أنه يعد الموزع الرئيسي للصاق المستعمل في التخدير، إذ يتجول بأحياء المدينة لبيعه إلى المتشردين والمدمنين. كما يبيعه لمروجين آخرين في مناطق مختلفة.
(م. ص)
> تفويضات
وصل بعض نواب عمدة البيضاء المفوض لهم نهاية “عطائهم” في القطاعات الموكولة لهم، واستهلك أغلبهم جميع “إمكانياته” في تدبير الملفات ومعالجتها وإيجاد مخارج وحلول لها. ونبه منتخبون بمجلس المدينة إلى الترهل الذي تعيشه القطاعات الإستراتيجية، بسبب الاحتفاظ بالأشخاص أنفسهم في المهام المفوضة لهم منذ أكتوبر 2015 إلى اليوم. وألح المنتخبون على أن حركة تعيينات جديدة أضحت أكثر من ضرورة لضخ دماء جديدة، وإنقاذ قطاعات تقترب من الموت.
(ي. س)
> رباح
طالب دفاع معتقلي «جوطية» ابن عباد بالقنيطرة، في ثاني جلسة تعقدها ابتدائية المدينة، بالاستماع إلى عزيز رباح، بصفته رئيسا لمجلس المدينة، وكان مهندس تفويت الوعاء العقاري، إلى تجار «الجوطية»، دون إخضاعه إلى سمسرة عمومية، مكتفيا بالمصادقة عليه في دورة من دورات المجلس بالمجان. وهدد محمد شيبر، المقاول المعتقل من داخل السجن، بالكشف عن أسرار خطيرة، تتعلق بملف «الجوطية» إذا لم يتم الاستماع إلى كل الاطراف.
(ع. ك)
> ترحال
انتخب فريد الحرفي رئيسا للمجلس الجماعي جرف الملحة بعد ترشحه باسم الاتحاد الدستوري بشكل منفرد، إذ صوتت الأغلبية على منحه الثقة، أسابيع قليلة على صدور قرار للمحكمة الإدارية بالرباط يقضي بعزل الرئيس السابق عبد العزيز الصادق المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية. وجاء الحكم بناء على طعن تقدم به الاتحاد الدستوري بعد تخلي الصادق عن الحزب الذي نال معه رئاسة البلدية والتحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة.
(ي. ق)
> رياضة
أحال مجلس المستشارين ملفات الرياضة على المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في أفق تتبعها والبت فيها، وإعداد تصور لإنقاذ القطاع. وتوصلت وزارة الشباب والرياضة بمراسلات بهذا الشأن، على أساس أن المجلس سيشرع في مهامه رسميا في شتنبر المقبل، بزيارات للجامعات والأجهزة الرياضية التي تعاني مشاكل واختلالات.
(ع. م)
> تقاعد
ستنطلق الدراسات الخاصة بإصلاح أنظمة التقاعد قريبا، إذ فتحت وزارة الاقتصاد والمالية أمس (الجمعة) الأظرفة لاختيار المكتب الذي سيسهر على إعداد خطة الإصلاح، التي ستبنى على نظام بقطبين عام وخاص. وسيشرع الفائز بالصفقة في تشخيص النظام الحالي، وإعداد التصور التقني لنظام جديد بقطبين، وتحديد نمط الحكامة والإجراءات التي يتعين اتباعها خلال المرحلة الانتقالية، قبل الوصول إلى النظام المأمول.
(ع. ك)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق