fbpx
الرياضة

الفروع تفاجئ أوزال

انتخبت الأبيض رئيسا للمجلس الإداري وتهديدات بالاستقالة من فرع كرة القدم

انتخب المجلس الإداري للرجاء الرياضي منصف الأبيض، رئيسا له، خلفا لسعيد حسبان، الذي غادر كرسي رئاسة فرع كرة القدم، قبل حوالي أربعة أشهر.

وعكس التوقعات، وخلافا لتخمينات محمد أوزال، رئيس اللجنة المؤقتة لكرة القدم، والذي كان يرشح عبد القادر الرتناني، لهذا المنصب، فإن فروع الرجاء اختارت الأبيض، رئيسا للمجلس الإداري.

ومن شأن هذه الاختيار أن يوسع هوة الخلافات بين مكونات الرجاء، خصوصا أن الأبيض معروف بمواقفه من بعض أعضاء اللجنة المؤقتة، وكان دائما يدافع عن أسماء بعينها ويرفض حضور أخرى، داخل المكاتب المسيرة لفرع كرة القدم.

وحسب معلومات “الصباح»، فإن أعضاء من اللجنة المؤقتة، هددوا بالاستقالة، مباشرة بعد انتخاب الأبيض رئيسا للمجلس الإداري.

واضطر حسبان، إلى خلق هذا الكيان، لخلافة المكتب المديري، الذي يرأسه محمد سيبوب، لتمكين فرع كرة القدم من حساب بنكي، بعد أن تعرضت جميع حساباته للحجز، ما أثار نوعا من الاصطدام بين مكونات الرجاء.

ويرى المتتبعون أن الوضع الجديد سيوسع الهوة بين اللجنة المؤقتة، ومجلس الإدارة، خصوصا أن الأبيض عبر عن موقفه من عناصر بعينها، حينما كان عضوا داخل المكتب المسير على عهد الرئيس عبد السلام حنات.

وجدير بالذكر أن منصف الأبيض، مدير شركة دولية بشمال إفريقيا، من أشد المنخرطين المعارضين، إذ دائما ظل ينادي باستقلالية فرع كرة القدم، ورئيس قادر على احتواء جميع الخلافات، بعيدا عن الصراعات الشخصية.

ويلف وضعية المجلس الإداري الكثير من الغموض، منذ تأسيسه على عهد حسبان، ظل أعضاؤه مثار جدل واسع، ومهمته مبهمة، في ظل وجود مكتب مديري، يرأسه سيبوب، الذي شكك في وضعه القانوني، ولجأ إلى القضاء لإلغائه.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى