الرياضة

طواف المغرب ينطلق الجمعة المقبل من طنجة

النجاري: مستعدون للمحافظة على اللقب

تنطلق فعاليات النسخة 25 لطواف المغرب لسباق الدراجات يوم الجمعة المقبل، من طنجة على أن تكون الدار البيضاء آخر مراحلها يوم فاتح أبريل المقبل.
وسيكون على الدراجين قطع مسافة 1587 كيلومترا موزعة على عشر مراحل بمعدل 150 كيلومترا في اليوم، سيجوبون خلالها ثماني جهات. وأعلن محمد بلماحي، رئيس الجامعة مساء الجمعة الماضي، في ندوة صحافية عقدها في أحد فنادق البيضاء، أن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة 132 متسابقا يمثلون 18 بلدا هي تونس والجزائر وتركيا وليبيا وبلجيكا وجنوب إفريقيا واليونان وانجلترا ورواندا واليابان وإيريتيريا وسلوفاكيا وأمريكا والإمارات وليتوانيا وألمانيا والأرجنتين وفرنسا، إضافة إلى المغرب الذي سيكون ممثلا بأربعة فرق.
وأضاف بلماحي ”استقبل المغرب 78 طلبا نظرا للسمعة الطيبة التي يحظى بها طواف المغرب، غير أنه لا يمكن الاستجابة إلى كل تلك الطلبات، وستتميز هذه الدورة بالجمع بين المناطق الشمالية والجنوبية وتنوع التضاريس من هضاب وجبال وسهول ومنعرجات ومنخفضات خاصة في المراحل الرابعة والخامسة والثامنة”.
وبخصوص مستجدات النسخة 25 قال ”أهم مستجدات هذه السنة تخصيص قميص وردي لأفضل دراج شاب، إضافة إلى الأقمصة الأربعة المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة، إضافة إلى تنظيم أنشطة إنسانية مكثفة في عدد من المناطق من بينها توزيع حول 200 دراجة هوائية ومحفظات على الأطفال المتمدرسين المتحدرين في المناطق القروية”.
من جهته، أكد البطل المغربي السابق والمدير التقني الحالي للجامعة مصطفى النجاري، أن الدراجين المغاربة استعدوا بما فيه الكفاية لهذه التظاهرة من خلال معسكرات تدريبية في عدة طوافات، مضيفا أن الهدف المتوخى الآن هو الحفاظ على اللقب الموجود في حوزة المغاربة.
وأوضح النجاري ”الجامعة تعاقدت في الفترة الماضية مع مدرب ألماني للإشراف على الأطر التقنية بهدف التأهل إلى أولمبياد 2016”.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق