fbpx
بانوراما

العلودي … سوء الطالع: الاختيار الخاطئ

يجمع المتتبعون أن سفيان العلودي، من مواليد 1 يوليوز 1983 بالكارة ضواحي سطات لاعب غير محظوظ، أثرت الإصابة في مسيرته الكروية، بعدما تنبأ له الجميع بمستقبل زاهر. وشكلت المشاركة في أمم إفريقيا بغانا 2008، محطة بارزة في مسيرة هذا اللاعب بعد الإصابة التي تعرض لها أمام ناميبيا، وغيرت مجرى حياته، رغم العمليات الجراحية التي خضع لها على أيدي أمهر الجراحين في العالم.

العلودي … سوء الطالع 3

نور الدين الكرف

يجمع المتتبعون أن اختيار العلودي الاحترافي كان خاطئا بنسبة كبيرة، خصوصا أنه فضل العين الإماراتي على العديد من الأندية الأوربية حيث يطور إمكانياته التقنية والبدنية، بغض النظر عن الإصابة التي تعرض إليها في “الكان”.

يعترف العلودي أنه كان مخطئا في اختياره الاحتراف بالدوري الخليجي حينها، وقال” إمكانياتي وقتها كانت تسمح لي بالاحتراف بمارسيليا أو أحد الأندية الإنجليزية التي كانت تطاردني، لكنني للأسف اخترت العين تحت الضغط، والعرض المغري الذي تقدم. مليون دولار حينها كان مبلغ محترما كان سيغير حياتي ويساهم في فك أزمة الرجاء وبعد تردد كبير وقعت، وبداخلي نفسي لم أكن مقتنعا، لأن هدفي كان اللعب في أوربا، ونقل خبرتي إلى المنتخب، لكن للأسف تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن”.

يتذكر العلودي أنه واجه صعوبات في الحصول على ورقة خروجه الدولية لبدء مساره الاحترافي، وتابع” سامح الله بعض المسيرين الذين ضغطوا ليحصلوا على نصيبهم من الصفقة بطرق ملتوية، وأعتقد أنني سقطت في الفخ”.

كانت بداياته في الدوري الإماراتي جيدة، وأصبح محبوب جماهير العين، وأحرز أهدافا كثيرة، ونقل صورة جيدة عن اللاعب المغربي، وقال” كان علي أن أحافظ على الصورة التي نقلها لاعبون سابقون، في مقدمتهم سعيد الخرازي، الرجاوي الذي أشعل المدرجات، وكانوا يشبهونه في الدوري بمارادونا، والحمد لله تمكنت من المحافظة على تلك الصورة، وأصبحت محبوب الجماهير الأول، الذين كانوا يطالبون بتمديد مقامي، رغم إكراهات المنتخب، والغيابات المتكررة بسبب الالتزامات الدولية”.

نجح العلودي في موسمه في الجمع بين التألق في الدوري الإماراتي، ومكانته رسميا في لائحة المنتخب الوطني، قبل أن تحدث الكارثة خلال مشاركته في أمم إفريقي بغانا 2008، لتغير مجرى حياته، ويصبح زبونا مخلصا للمصحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق