fbpx
بانوراما

خدمات مدرسية ترفيهية

آباء يفضلون استفادة أبنائهم من برامجها في انتظار عطلتهم السنوية

توفر العديد من المدارس الخاصة بعدة مدن من بينها الرباط، خدمة لفائدة التلاميذ خلال فصل الصيف تجمع بين الجانب التربوي والترفيهي.

ومباشرة بعد انتهاء الموسم الدراسي الحالي أعلنت عدة مؤسسات من خلال صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق مطويات وزعت على الآباء عن برنامجها لفصل الصيف.
وأغلب المدارس الخاصة تقترح برنامجا مدته أربعة أسابيع يمكن للأسر الراغبة في استفادة أبنائها تحديد مدة معينة ابتداء من أسبوع واحد أو تمتد طيلة يوليوز الجاري.

وتعتبر أغلب الأسر التي لم تستفد بعد من عطلة الصيف ولا يوجد من يتكلف بأبنائها داخل المنزل بعد انتهاء الموسم الدراسي من أكثر المقبلين على الخدمات المقترحة من قبل مؤسسات تعليمية خاصة.
وقالت فدوى، موظفة بإحدى الوزارات بالرباط إنها اختارت تسجيل ابنتها بمدرسة تقع بأحد أحياء الرباط الراقية، لأنها توفر برنامجا مهما يجمع بين الجانب التربوي والترفيهي.

“فصل الصيف لا يعني فقط التركيز على اللعب واللهو”، تقول فدوى فهو فرصة كذلك ليتعلم الأبناء لغات جديدة، كما هو الشأن لابنتها سامية، التي بدأت تتعلم دروسا مدتها شهر في اللغة الإنجليزية.
وتوفر أغلب المدارس في الصيف برنامجا يتضمن أنشطة متعددة من بينها ورشات للراغبين في تعلم الرسم على يد أساتذة متخصصين في المجال، إلى جانب ورشات لتعلم الرقص والموسيقى.

وتعتبر السباحة من الأنشطة الاكثر إقبالا من قبل المستفيدين منها، حيث تتوفر أغلب المدارس على مسابح، بينما تلجأ أخرى إلى مسابح بلاستيكية كبيرة.

وتستقبل أغلب المدارس خلال فصل الصيف المستفيدين من خدماتها ابتداء من الثامنة صباحا، الأمر الذي يشجع أغلب الآباء، سيما أنهم يتمكنون من نقل أبنائهم إليها ثم التوجه إلى مقرات عملهم، إلى جانب أنها توفر خدماتها إلى غاية الخامسة مساء.

وأكدت فدوى أن سعر استقبال الأطفال في مؤسسات خلال فصل الصيف يعتبر باهظا بالنسبة إلى البعض، خاصة إذا تعلق الأمر بأكثر من طفل، إذ قد يصل إلى أربعة آلاف درهم.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى