fbpx
بانوراما

الجوز يحسن القدرة الحركية

 يعد الجوز من الثمار الغنية بالدهون الصحية الأساسية وبمضادات الأكسدة والفيتامينات والبروتينات والألياف، وهذا سبب كاف ليجعل اختصاصيي التغذية ينصحون بتناوله خلال رمضان.
من فوائد ثمرة الجوز أنها تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم وتعد خالية من الكولسترول، فضلا عن أن الجوز يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة والتي تعد صحية أكثر من الدهون المتعددة غير المشبعة والتي تحتويها باقي أنواع المكسرات. ونظرا لغناها بأحماض “أوميغا 3” الدهنية المفيدة للدماغ، فإنها تلعب دورا مهما وحيويا في تحسين القدرة الحركية للمرء في حال تم تناولها باعتدال.
ومن ضمن الفوائد الفورية التي يقدمها الجوز قدرته على منح المرء طاقة نشاط نظرا لأنه غني بـ”فيتامين ب “، ويمكن لهذه الميزة أن تلعب دورا مهما في عملية خسارة الوزن، فعندما يشعر المرء بالطاقة، فإنه يصبح أكثر ميلا إلى ممارسة التمارين الرياضية.
هـ.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى