أخبار الصباح

أخبار الصباح

> محام

شهدت ابتدائية الرباط، في أول أيام رمضان، حالة من الفوضى بسبب شنآن وقع بين رجل أمن ومحام. وأفادت مصادر «الصباح» أن رجل الأمن ضبط أحد المتقاضين يقوم بتصوير داخل المحكمة دون إذن، فمنعه من ذلك، وحجز هاتفه، ليدخل على الخط محام ويكيل السباب لرجل الأمن، متهما إياه بأنه لم يحترمه وأن الهاتف يخصه. وأثار هذا التصرف استهجانا وسط زملائه والمتقاضين.

(ك. م)

> سيدي سليمان

وجد عامل سيدي سليمان نفسه في ورطة كبيرة، بعدما أصدر بلاغا وعد فيه بمتابعة شخص نشر صورة مريض يلتهمه الدود، في وضعية غير إنسانية. ولم يتأخر رد الوكيل العام باستئنافية القنيطرة بنفي المعلومة بطريقة غير مباشرة من خلال بلاغ أصدره في الموضوع. وعلمت «الصباح» أن عامل سيدي سليمان أجاب عن استفسار وصله من الإدارة المركزية، بسبب تسرعه في تجاوز الاختصاصات المخولة له.

(ع. ك)

> مختل

هاجم مختل عقليا مسجدا بمنطقة عين الشق بالبيضاء، فجر أول أمس (الأربعاء)، ووجه طعنة لمصل بسكين، ما تسبب له في جرح ببطنه. وعمت حالة من الفوضى بين المصلين، قبل أن يتم إشعار الشرطة القضائية التي أوقفت المتهم، ونقلت الضحية إلى المستعجلات. وتبين للشرطة أن المتهم يعاني خللا عقليا، ليتم وضعه تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة.

(م. ل)

> المصير

استدعت مصالح الأمن بالبرنوصي بالبيضاء، الثلاثاء الماضي، رئيس جمعية مكلفة بتسيير سوق «المصير»، بسيدي مومن، للاستماع إليه حول شكايات تتهمه بالاعتداء والعنف في حق باعة جائلين وفاعلين حقوقيين، احتجوا على تفويت محلات السوق بطرق مشبوهة. ويأتي القرار، بعد أن قررت جمعيات تنظيم وقفة أمام المنطقة الأمنية البرنوصي، الثلاثاء الماضي، احتجاجا على عدم تفاعل الشرطة مع الشكايات، واصفين رئيس الجمعية بأنه فوق القانون.

(م. ل)

> العماري

أكد إلياس العماري تشبثه باستقالته من الأمانة العامة للأصالة والمعاصرة، رغم محاولات جارية لثنيه عن ذلك. وقالت مصادر “الصباح” إن العماري قال في اجتماع المكتب السياسي، مساء الثلاثاء الماضي، “صافي أنا غادي”. وجاء في بلاغ للحزب أنه تم الاستماع لتوصيات تقرير اللجنة المكلفة بالنظر إلى نتائج الدورة 22 للمجلس الوطني، التي ستعرض في الدورة الاستثنائية في 26 ماي الجاري، والتي ستحسم في استقالة العماري من الأمانة العامة بالتصويت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق