وطنية

استقالة مسؤول بـ “بيجيدي” ببولمان

استقال رشيد حجوب، نائب الكاتب المحلي للعدالة والتنمية بكيكو ببولمان، من مهامه التنظيمية، معلنا انفصاله عن كل العلاقات التنظيمية بالحزب، احتجاجا على “الردة” التي عرفها الحزب، و”التراجع عن سياسة كان يتبناها “خاصة بعدما أتيحت له فرصة تحمل المسؤولية وقيادة الحكومة.
وقال في رسالة استقالته من الحزب وشبيبته، “فوجئنا كما غالبية الشعب المغربي، بخطاب غير الذي كنا نسمع وبإجراءات غير التي كنا ننتظر”، فبدل أن يتم الإسراع في اتخاذ قرارات جريئة لصالح الطبقتين المتوسطة والفقيرة، “لامسنا من حكومتهم إجراءات لاشعبية تصب في مجملها ضد الطبقة المسحوقة”.
وغضب مما أسماه “تراجع الحريات العامة وتبني الحل الأمني في التعاطي مع الاحتجاجات السلمية في مختلف ربوع الوطن”، مضيفا “مفاجأتنا كانت أكبر بعد الدفاع عمن كانوا يوصفون بالأمس القريب، بأنهم رمز الفساد والاستبداد”، ضدا على شعار “صوتك فرصتك ضد الفساد والاستبداد” المرفوع خلال الحملة الانتخابية.
وأكد اختطاف الحزب من قبل “أشخاص لا هم لهم إلا البحث عن المصلحة الذاتية وتحقيق المنفعة الشخصية”، مشيرا إلى “اتساع الهوة بين القاعدة والقيادة”، و”إقصاء كل صوت حر يأبى الخضوع إلى الإملاءات والقرارات المطبوخة من أطراف متحالفة ومتوافقة على تقسيم كعكة مناصفة بينهما”.
حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق