حوادث

بوعشريـن ينسحـب مـن الجلسـة

دفاع المشتكيات اعتبر السلوك إقرارا للمتهم بجرائمه وتهمة الاتجار بالبشر تنطبق على ما سردته مشتكية

شهدت رابع جلسة سرية لمحاكمة توفيق بوعشرين، مدير النشر السابق ليومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، التي انعقدت أول أمس (الاثنين)، تطورات مثيرة، من بينها انسحاب المتهم من الجلسة وقراره عدم مواصلة الاستماع إلى تصريحات إحدى المشتكيات التي كانت تسرد تفاصيل الاعتداءات الجنسية الشاذة التي كان يمارسها عليها.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن المتهم بوعشرين، المتابع بتهم ثقيلة من بينها جنايات الاتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي، انهار أمام ما سردته إحدى موظفاته التي حكت ما جرى لها على يده بالتفصيل، إذ سردت كيف تم استغلالها من قبله في إشباع نزواته الجنسية.

وبعدما كان الصمت يسود قاعة الجلسات وانتباه المحامين وأطراف القضية وهيأة الحكم لما كانت تسرده المشتكية من وقائع جنسية شاذة تعرضت لها على يد بوعشرين، كشف جواد بنجلون التويمي دفاع المشتكيات، أن المتهم تضايق مما تقوله المشتكية وتذرع بأنه أصيب بالعياءولم تعد له القدرة على مواصلة الحضور، ليقرر الانسحاب من الجلسة ومغادرة القاعة، بينماقررت المحكمة الاستمرار في الاستماع إلى الضحية، إلى حين انتهائها من كشف ما وقع لها.
وأضاف التويمي في تصريح لوسائل الإعلام، أن قرار بوعشرين الانسحاب ليس بسبب العياء وإنما لتضايقه مما تسرده المشتكية، مضيفا “نعتبر انسحاب المتهم توفيق بوعشرين ورفضه مواصلة الاستماع إلى إحدى المشتكيات أثناء سرد تفاصيل ممارساته الجنسية الشاذة عليها، هو اعتراف ضمني بجرائمه”.
وتابع التويمي “لم يطق بوعشرين ما سمعه على لسان ضحيته وقرر الانسحاب، في حين أن المحكمة قررت الاستمرار في الاستماع إلى المشتكية إلى غاية الانتهاء من سردها لما وقع لها”.
وأوضح دفاع المشتكيات،أن كاتب الضبط دون ما جرى داخل الجلسة وما صرحت به المشتكية، والقانون يعطي للمحكمة الحقفي تكليف كاتب الضبط بالانتقال إلى السجن وإطلاع المتهم على أقوال المشتكية التي جاءت في غيبته.

وفي ما يتعلق بجريمة الاتجار بالبشر التي يتابع بشأنها بوعشرين، كشف المحامي بنجلون التويمي أن التهمة تتجسد في ما سردته المشتكية خلال جلسة أول أمس (الاثنين) مضيفا “الجريمة تتأسس على عدة أركان من بينها الهشاشة وهو ما ينطبق على المشتكية، وتتطلب استغلالا جنسيا وذكرته المعنية بالأمر، وتتطلب السيطرة والبطش من قبل المسيطر على الضحية وهو ما سردته المشتكية أمام هيأة الحكم”.

وكعادتها لم تخل جلسة أول أمس (الاثنين) من ملاسنات حادة بين دفاعي المتهم والمشتكيات وصلت إلى درجة استعمال إيحاءات جنسية وسط القاعة، عندما قال المحامي السناوي دفاع المتهم بوعشرين، بنبرة غاضبة وهو يخاطب المحامي الحبيب حجي دفاع المشتكيات “راه نتا اللي عندك عجز فكري وفي شيبلاصة أخرى …” ردا على ما قاله حجي إن دفاع بوعشرين بدأ يطرح أسئلة خارج السياق، وأنه أصبح لديه عجز في مجاراة تطورات المحاكمة.
من جهة أخرى، أعلن عبد الفتاح زهراش، محامي الطرف المدني، أن دفاع المشتكيات تقدم بشكاية ضد مسؤولي يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24” وصحافيين يعملون بالمنبرين الإعلاميين، وذلك بتهمة التشهير بالضحايا ونشر أخبار زائفة في حق المشتكيتين وداد ملحاف وخلود الجابري.

محمد بها

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق