أســــــرة

البيض والبصل لتجاوز الخمول

دراسات طبية تؤكد أن له علاقة بالتغذية غير المتوازنة

تؤكد العديد من الدراسات الطبية أن الشعور بالرغبة في النوم والكسل والخمول له علاقة بالتغذية، والتي إذا لم تكن جيدة فإن الجسم يعاني تراكم السموم ما يؤثر على وظائف العديد من الأجهزة.
وفي هذا السياق، ينصح باتباع نظام غذائي صحي يتوفر على مواد تساعد على التخلص من الشعور بالخمول والكسل ومنها البيض، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة.

ويحتوي البيض على مادة “السيستين”، وهو من الأحماض الأمينية التى تساعد على إزالة المركبات السامة في الجسم وخاصة الكبد، كما تساعد في تشكيل مركب “الجلوتاثيون”.
ومن جهة أخرى، فإن تلك الحمضيات غنية بمضادات الأكسدة، ومفيدة للتخلص من السموم الطبيعية في الجسم، وبالتالي ينصح بتناولها عند الشعور بالخمول.
ولا تقل الحوامض مثل عصير البرتقال والتوت أهمية عن البيض فهي بدورها تحتوي على مواد تساعد على منح الجسم نشاطا وحيوية.
وإلى جانب البيض والحوامض، فإن الكراث والبصل والثوم مفيدة للجسم، إذ تلعب دورا كبيرا في تجاوز حالة الخمول، خاصة أنها غنية بالألياف وتساعد على تطوير البكتيريا المفيدة المعروفة باسم “البروبيوتيك”.

ومن جهة أخرى، يعتبر الكراث والبصل والثوم من أشهر مضادات الأكسدة، التي تمنع تأكسد مكونات الأطعمة، وبالتالي ينصح بتناولها عند الشعور بحالة من العياء والخمول.
وتؤكد الدراسات الطبية كذلك أن التغذية غير المتوازنة تؤدي إلى الشعور بالخمول، كما تنصح بتناول مواد أخرى إلى جانب الأطعمة سالف ذكرها منها الغنية بالبروتين مثل الدواجن والأسماك، والخضر الغنية بحمض الفوليك مثل السبانخ.

وتعد الأغذية الغنية بالفيتامنيات منها “ب 6” مهمة من أجل تجاوز حالة الخمول والكسل، شأنها في ذلك شأن المواد الغنية بحمض الفوليك، فهي تساعد عل توزيع مادة الحديد بشكل جيد في الجسم.
وذكرت الدراسات الطبية مادة الشوفان للراغبين في التخلص من الخمول، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتعتبر نوعا من الألياف القابلة للذوبان.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق