fbpx
الرياضة

مباراة بوركينافاسو مساء بمراكش

بنعطية: مجرد اهتمام مانشستر يونايتد بي حلم يتحقق

يستقبل المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره البوركينابي بمراكش في السابعة مساء يوم 29 فبراير الجاري، تحضيرا لمباراة غامبيا في يونيو المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقالت مصادر من الجامعة إن القرار اتخذ مساء أول أمس (الثلاثاء)، بطلب من المدرب إيريك غريتس، وبعد أن تعذر إجراء المباراة بالرباط، لاعتبارات تتعلق بسوء عشب الملعب، وبمخاوف من غضب الجمهور بعد الإقصاء من كأس إفريقيا.
وأضافت المصادر نفسها أن المباراة ستنقل على قناة الرياضية.
وتعتبر مباراة بوركينافاسو الوحيدة التي سيخوضها المنتخب الوطني قبل مواجهة غامبيا الرسمية، إذ لا يتضمن برنامج الاتحاد الدولي تاريخا آخر لإجراء المباريات الإعدادية إلى غاية يونيو المقبل.
ويذكر أن جامعة كرة القدم دأبت على برمجة مباريات المنتخب الوطني منذ افتتاح ملعب مراكش في يناير 2011.
من ناحية ثانية، أعرب المهدي بنعطية، مدافع المنتخب الوطني ونادي أودينيزي الايطالي، عن رغبته في اللعب لمانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد أن تابعه مدرب الأخير أليكس فرغيسون في بعض المباريات.
ويرتبط بنعطية بعقد مع الفريق الايطالي ينتهي بعد ثلاث سنوات، وبالتالي يتعين على أي فريق يريد التعاقد معه دفع حوالي 13 مليون أورو للحصول على خدماته.
وقال بنعطية في تصريحات صحافية بعد انتشار خبر اهتمام مانشستر به، ”مجرد ارتباط اسمي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد حلم تحول إلى حقيقة. إنه أعرق ناد في العالم، وإذا سنحت لي الفرصة للعب في صفوفه سيكون الأمر رائعا”.
وكشف بنعطية في الوقت نفسه ”لكن لدي عقد مع أودينيزي، ويتعين أن يكون فريقي راضيا، قبل أن أرحل”.
وكان بنعطية، المولود في 17 أبريل 1987 بمدينة كونكورون الفرنسية، والذي يحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية، انضم إلى أودينيزي قبل سنتين قادما من كليرمون الفرنسي من الدرجة الثانية.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى