الرياضة

الريـال يستـعـد لفتـح أكاديميات في كردستان

يستعد نادي ريال مدريد الاسباني لافتتاح أربع أكاديميات للتطوير في مدن إقليم كردستان العراق خلال يونيو المقبل في ظل اتفاقية وقعت أول أمس (الثلاثاء) في مدينة اربيل بين حكومة الإقليم والنادي الإسباني.
وتهدف هذه الأكاديميات التي تتوزع في مدن أربيل والسليمانية ودهوك إلى تطوير فرق

كرة القدم للفئات العمرية في مدن الإقليم وتعزيز أواصر الرياضة بشكل عام وكرة القدم بنحو خاص بين الجانبين وتدريب الكوادر التدريبية والإدارية المحلية وجلب الخبراء الإسبان بشكل دوري لهذه الأكاديميات.
ووقع الاتفاقية عن جانب حكومة إقليم كردستان وزير الثقافة والشباب والرياضة كاوه محمود وميغيل مونيوز ممثل نادي ريال مدريد بحضور دابان شدلي ممثل حكومة الإقليم في إسبانيا.
وقال مونيوز في مؤتمر صحافي: « في هذه المرحلة لن تكون إستراتيجية هذه الأكاديمية بتخريج اللاعبين أو الرياضيين، بل المهم لريال مدريد ولإقليم كردستان تعزيز الثقة بالنفس لدى هؤلاء اللاعبين في الأكاديمية، وإعدادهم تعليميا لان هذا مشروع تربوي».
وأضاف» أريد أن أطمئنكم أنه خلال الشهور القليلة المقبلة سنعود مرة أخرى إلى كردستان وستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ، وأريد أن أؤكد أن هذه الأكاديميات مهمة جدا لنا ولن تكون مقتصرة على كرة القدم».
يشار إلى أن هناك عددا كبيرا من الأكاديميات العائدة لريال مدريد منتشرة في 62 دولة وفي الوقت نفسه هناك 190 أكاديمية أخرى ينتظر النادي الاسباني التوقيع على إبرام عقودها.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق