fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> ضريبة
يعاني المئات من مقتني السكن الاجتماعي مع مديرية الضرائب الإقليمية للحي الحسني عين الشق، جراء التأخر الكبير في تسلم شققهم بسبب الضريبة على القيمة المضافة، التي تحجزها المديرية أزيد من ثلاثة أشهر، ما يمنع تزويد شققهم بالماء والكهرباء. ويتكبد المقتنون أقساط القرض العقاري بالإضافة إلى سومة كراء المنازل التي تؤويهم، لعجزهم عن الانتقال إلى شققهم غير المزودة بالماء والكهرباء.
(م. ص)
> قرار
تصدى أصحاب المحلات بسوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء لمذكرة وصفوها بـ “الغريبة” تقضي بفرض إتاوات غير قانونية عليهم، تحت مسمى “مساهمات مالية لإعادة هيكلة شبكة التزود بالكهرباء والماء”. واحتج التجار بشدة على المذكرة، وطالبوا باجتماع طارئ مع المدير انتهى بتوقيع محضر رسمي يلغي هذا القرار، ويعتبر أن جميع أشغال الشبكة وتحويل القنوات والعدادات من مهام الشركة المفوض لها.
(ي. س)
> تشرميل
أوقفت عناصر فرقة الدراجين بمولاي رشيد، بالبيضاء، أخيرا، جانحا، لحظات بعد اعتراضه سبيل فتاة وسرقة حقيبتها اليدوية، قبل أن يعرضها لطعنات خطيرة في الرأس بسيف. وبدا المتهم، البالغ من العمر 18 سنة، لحظة اعتقاله، تحت تأثير «القرقوبي»، وعلى وجهه آثار طعنات، أفاد بشأنها أنها نتيجة تصفية حسابات مع جانحين آخرين بالمنطقة. وخلال البحث معه، تبين أن والده يقضي عقوبة حبسية بجنحة الاتجار في المخدرات.
(م. ل)
> حيسان
أعلن فريق “بيجيدي” بمجلس المستشارين تضامنه مع عبد الحق حيسان، مستشار الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والصحافيين المتابعين بتهمة انتهاك سرية عمل لجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد. وطالب الفريق باعتماد منطق الحكمة في التعاطي مع القضية، وعدم الانزلاق إلى المس بالعمل البرلماني بمثل هذه المتابعات، معبرا عن أمله في تفعيل الاتفاق القاضي بالتنازل عن الشكاية بوساطة من النقابة الوطنية للصحافة المغربية.
(ب. ب)
> بركان
واصل وفد نادي «جينيراسيون فوت» السنغالي احتجاجاته على نهضة بركان، قبل مباراة الفريقين، التي جرت أمس (الأربعاء)، لحساب إياب سدس عشر كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك بعدما تعذر عليه إيجاد ملعب للتداريب. واحتج الفريق السنغالي، فور وصوله إلى بركان، إذ لم يستقبله أحد، حسب تصريح مدربه أوليفيي بيران، بل وعانى الفريق للوصول إلى الفندق بسبب عطل في الحافلة التي خصصت لنقله، والتي قطعت مسافة 30 كيلومترا في ظرف ساعة و50 دقيقة.
(ع. د)
> الناظور
أوقفت الشرطة القضائية بالناظور، بناء على معلومات وفرتها “ديستي”، صباح أمس (الأربعاء)، عشرة متهمين، ضمنهم ثلاث نساء، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة للاتجار في المخدرات. وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن الشرطة القضائية باشرت إجراءات التوقيف، بشكل متزامن، في كل من الناظور وزايو ودوار آيت مايت، بمنطقة بني سعيد الكبداني، كما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز 6 أطنان و240 كيلوغراما من الحشيش، و80 كيلوغراما من الكيف، وأسلحة بيضاء، وثلاث سيارات مسجلة بالمغرب ومثلها مسجلة بالخارج، يشتبه في تسخيرها لنقل وتهريب المخدرات.
(م.ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى