fbpx
أســــــرة

تحويل الشعر المجعد إلى ناعم

يحتاج تحويل الشعر المجعد إلى شعر ناعم إلى مواد كيميائية والاستعانة بمجفف الشعر ومستحضرات عديدة، والتي أغلبها تؤدي إلى إلحاق الضرر بمسام الشعر.

ولهذا فإن الخبراء في مجال العناية بالشعر ينصحون بالابتعاد قدر الإمكان عن الوسائل سالف ذكرها تفاديل لضرر وتلف الشعر، وفي المقابل يقدمون مجموعة من النصائح.

ويعتبر استخدام منشفة فائقة الامتصاص بعد غسل الشعر أمرا مهما، إذ لابد من اعتمادها لتنشيف خصلات الشعر جيدا، قبل استعمال المجفف الكهربائي، مما يساعد على إزالة الرطوبة بسرعة من الشعر، من دون التسبب بضرره وتجعده.

وينصح كذلك باستخدام الشامبو الخاص بالشعر المجعد، والذي من مميزاته أنه يحتوي على مواد تساعد على تخفيف تبعثر الخصلات، إلى جانب أنه ينبغي الحرص على تسريح الشعر عند تنشيفه والاستمرار في ذلك أثناء تجفيفه.

وفي ما يخص الشعر الطويل والمتوسط فينصح الخبراء في مجال العناية بالشعر، باستخدام اليدين لسحب خصلات الشعر كل بضع دقائق عند تجفيفه، إضافة إلى أنه يفضل أن يتم الاعتماد على المجفف بالهواء البارد لأنه يعتبر أفضل ويمنع تجعده.

ومن أجل الحصول على المظهر المرغوب فيه وإطلالة بشعر غير مجعد، ينصح بدهن الخصلات بالزيت، وذلك بعد أن تصبح جافة، عن طريق استخدام المنتجات الطبيعية، مثل زيت جوز الهند، الذي يعتبر فعالا من أجل التخلص من الشعر المجعد.

ويعتبر لف الشعر الرطب حول الرأس بعد الانتهاء من التجفيف شبه النهائي له، أمرا مهما، وذلك عند أسفل العنق وتركه ملفوفا طيلة الليل، وفي صباح اليوم التالي يتم الحصول على شعر ناعم.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى