fbpx
أســــــرة

نصائح لاختيار عربات الأطفال

ضرورة التأكد من تثبيت كوابح لامتصاص الصدمات

تجد الكثير من الأمهات صعوبة في اختيار عربة الأطفال المناسبة، والتي تتوفر فيها المواصفات الطبية التي تضمن سلامة الرضيع أو الطفل.
ويشدد الاختصاصيون على أن تكون عربة الأطفال مريحة، وهي النقطة الأولى التي لابد من أخذها بعين الاعتبار، وأن تتوفر فيها مواصفات طبية تضمن سلامة الطفل، ذلك لأنه يقضي معظم ساعات اليوم فيها، وتستخدمها الأم أيضا لتأخذ طفلها للتنزه والاسترخاء.
وجاء في تقارير إعلامية أن عظام الرضيع في مراحل حياته الأولى، تكون لينة، من أجل ذلك لابد من توفير اقصى الحماية له، وأن يوضع على سطح مستقيم وأن يكون مبطنا بشكل صحيح، مؤكدين أن أحزمة الكتف تعد عاملا مساعدا إضافيا للجلوس الصحيح والمنتصب عندما يكبر الرضيع، سيما أنها مهمة لتكوين عادات جلوس صحية.
ومن بين النصائح، التحقق والتأكد من تثبيت كوابح لامتصاص الصدمات في العجلات الخلفية، واختيار عربة أطفال مزودة بمكابح سهلة التشغيل، والانتباه لوزن عربة الأطفال على ألا يزيد عن 12 كيلوغراما.
كما يوصي الاختصاصيون بشراء عربة قوية كي تصمد لأطول فترة من الاستخدام، مع الحرص على ألا يكون فراش عربة الطفل مصنوعا من القطن فقط، وذلك حتى لا يسبب له التهيج. وفي سياق متصل، فالوعي بالمخاطر التي يمكن أن تترتب عن التعرض لأشعة الشمس، دفعت شركات التصنيع إلى تطوير وسائل الحماية، ووضع أخرى فعالة ومتطورة، لحماية جلد الطفل الحساس. لذلك من المهم التأكد قبل شراء العربة، أنها مجهزة بآليات التظليل، والتي تتوفر على غطاء فعال للحماية من أشعة الشمس.
إ.ر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق