fbpx
اذاعة وتلفزيون

32 تشكيليا في ملتقى بفاس

يشارك 32 فنانا تشكيليا من 13 مدينة مغربية، في الدورة الثالثة للملتقى الوطني للفنون التشكيلية التي تنظمها جمعية “التشكيليين المتحدين” خلال الفترة بين 6 و14 أبريل الجاري، في رواق محمد القاسمي بشارع مولاي يوسف بالمدينة الجديدة بمقاطعة أكدال بفاس.
وتشكل التشكيليات المغربيات نسبة مهمة ضمن المشاركين في الملتقى المنظم بشراكة مع مديرية وزارة الثقافة والاتصال، ب8 مشاركات أي ربع المشاركين، بينهن فوزية السقاط ومونية الروحي ودنيا الحجاجي وهناء الودغيري وسارة فاضل وفدوى الحلوي من فاس، وسميرة قرقاس من الجديدة.
ويشكل الفنانون التشكيلون من فاس، نصف المشاركين ب17 فنانا وفنانة بينهم مصطفى بطحة رئيس جمعية التشكيليين المتحدين المنظمة للملتقى، وفؤاد شويبة ومحمد ميكو وعلي الدباب وإدريس الهدار وخالد جباري وأحمد بعيد وحسن الهواري ومحمد الأصيل وجمال الشرايبي والفيلالي فاكر.
ويمثل إقليم صفرو ب4 فنانين، مقابل فنانين من خنيفرة وفنان واحد من كل من كرسيف وتاوريرت وأزرو والحسيمة والجديدة وأكادير ومكناس وبركان وسلا والدار البيضاء، يمثلون مدارس متنوعة الأساليب والأجناس التعبيرية، على أن يساهموا في رسم لوحة فسيفسائية بالمدينة.
وقال مصطفى بطحة مدير الملتقى، إن الدورة التي يتضمن برنامجها معرضا وورشات فنية للمواهب وزواره ومجالس فكرية دراسية لتبادل الخبرات، وتعد مناسبة لتقاسم هم الريشة والألوان بصيغة الإيحاء والمعني الجمال الهادف، مؤكدا أن الملتقى مكسب ورهان إيجابي يساهم في الإشعاع الثقافي للمدينة.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى