fbpx
الرياضة

مفاجآت في الطواف

اللجنة المنظمة أعلنت تصميم قميص خاص بملف المغرب 2026

قال محمد بن الماحي، رئيس الجامعة الملكية لسباق الدراجات، إن الدورة 31 لطواف المغرب، المقرر انطلاقها غدا (الجمعة)، ستصل إلى مدن لم يسبق لأي دورة طواف أن وصلتها، في مقدمتها زاكورة، فيما ينقل الطواف مباشرة على التلفزيون المغربي.

وأكد بن الماحي في ندوة صحافية عقدت أول أمس (الثلاثاء) بالبيضاء، أن اللجنة المنظمة لدورة هذه السنة، قررت “تنظيم سباقات استعراضية خاصة بالعنصر النسوي في بعض مدن الوصول، علاوة على تصميم قميص خاص بدعم ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، وهو القميص الذي يحمل شعار حملة الترشح المغربي، إضافة إلى العلم الوطني، علما أن قافلة الطواف ستزور ثماني مدن مغربية مرشحة لتنظيم المونديال”.

ونوه بن الماحي بالمستوى الكبير الذي وصل إليه طواف المغرب، إذ يعتبر الوحيد في القارة المرخص له من الاتحاد الدولي لسباق الدراجات ببرمجة عشر مراحل.
ووصل عدد المشاركين في دورة هذه السنة، إلى 132 متسابقا، يمثلون 21 دولة، إذ سيمرون من سبع جهات بالمملكة من أصل 12، علما أن الجامعة توصلت بطلبات المشاركة من 72 دولة، لكنها قبلت 21 فقط، أبرزها فرنسا وإسبانيا وأنغولا وتونس وفنلندا وكينيا وكندا وإيران وألمانيا وإيطاليا والسويد والجزائر والنرويج وروسيا.

وسيعرف طواف المغرب 2018، متابعة إعلامية دولية كبيرة، بعدما ارتفعت أسهمه عالميا، باعتباره الأفضل بإفريقيا.

ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى