fbpx
الأولى

الأمـواج تبتلـع أربعة عمال

ابتلعت الأمواج، مساء أول أمس (الأربعاء)، أربعة عمال بالميناء المعدني بطريق الصويرية القديمة بآسفي، قرب الصويرية القديمة.
وأفادت مصادر مطلعة لـ”الصباح”، أن الحادث وقع عندما كان عدد من العمال، يعكفون على القيام بأشغال داخل الميناء، قبل أن يفاجؤوا بأمواج عاتية، أدت إلى فقدان أربعة منهم، في حين تمكنت مصالح الوقاية من إنقاذ ثلاثة.
وكشفت مصادر متطابقة “للصباح”، أن العمال الثلاثة الناجين من هذا الحادث، أصيبوا إصابات بالغة، إذ أصيب العامل أحمد بوحافيظ بكسر في القفص الصدري، كما أصيب العامل عمر أركين بكسر مزدوج في الرجل اليسرى، في حين أصيب العامل خليل العربي إصابات بالغة.
وجرى نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي، إذ صدرت تعليمات من عامل الإقليم بالتكفل بالحالات الصحية للعمال الثلاثة. وذكرت مصادر مطلعة لـ”الصباح”، أن السلطات الحكومية مطالبة اليوم بفتح تحقيق نزيه وشفاف حول هذا الحادث، الذي يأتي بعد أيام من زيارة كل من وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد القادر اعمارة مرفوقا بالمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالنيابة، إذ وقفا على سير الأشغال الجارية بالميناء، وأصدرا تعليمات صارمة، بضرورة مواصلة العمل ليل نهار بالأوراش المفتوحة بالميناء، حتى يكون جاهزا في الوقت المحدد.
وأوضحت المصادر، أنه رغم التحذيرات التي أطلقتها الأرصاد الجوية حول ارتفاع الأمواج البحرية بمحيط آسفي الصويرية، إلا أن المسؤولين أبوا إلا أن يواصلوا الأشغال، الأمر الذي أدى إلى وقوع هذه الكارثة.
ورابض طيلة ليلة أول أمس (الأربعاء)، عامل إقليم آسفي والقائد الجهوي للدرك الملكي بآسفي، بالميناء المعدني الجديد، وتم عقد لقاءات مطولة مع مسؤولين بالميناء الجديد.
محمد العوال (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى