fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مجلس
دعا محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، أول أمس (الاثنين) أعضاء لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحافيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة، برئاسة حسن منصف، القاضي المنتدب من قبل المجلس الأعلى للسلطة القضائية إلى تسريع وتيرة تفعيل مقتضيات القانون رقم 90.13، لإخراج المجلس في أقرب الآجال، باعتباره هيأة مرجعية ومستقلة للتنظيم الذاتي والوساطة والتحكيم.
(ب. ب)
> صيد
اضطرت وحدات صيد تابعة لشركة شهيرة إلى قطع أميال من طانطان (منطقة الصيد المخصصة لها) إلى ميناء الداخلة لتفريغ حمولة حوالي 50 باخرة. وتحملت الشركة أعباء مصاريف إضافية بنسبة 10 في المائة، إذ علل عاملون بها ذلك بالبحث عن الأمن “الذي لم يعد موجودا بميناء طانطان”. وقالت المصادر نفسها إن منتجات الشركة تتعرض إلى التلف والسرقة والنهب من قبل “غرباء”، رغم النداءات المتكررة للمسؤولين لتفعيل مساطر المراقبة والحراسة.
(ي. س)
> القنيطرة
انهزمت الشرطة الإدارية التي أنشأها مجلس القنيطرة، الذي يرأسه عزيز رباح، القيادي في “بيجيدي”، في مباشرة عملها. ولم يعد لهذه الشرطة التي كان يشرف عليها عبد الحق عبروق، نائب الرئيس، والكاتب المحلي لحزب “المصباح” المستقيل من مهامه الحزبية، أثر، بسبب ما مورس عليها من ضغوطات من قبل لوبي العقار، وبعض أرباب المقاهي الذين يحتلون الملك العمومي.
(ع. ك)
> إسبانيا
عثر الأمن الإسباني، الأحد الماضي، على جثة فتاة مغربية عارية ومصابة بجروح في الرأس بشقة بمنطقة “روكيطاس” بألميريا. وحسب معطيات، فإن الضحية تتحدر من مكناس ووصلت إلى المدينة الإسبانية بطريقة غير شرعية وكانت تشتغل “عاملة جنس”. وتحوم شكوك حول مهاجر من جنوب الصحراء في ارتكاب جريمة القتل.
(ي. س)
> تحقيق
استجابت وزارة الداخلية لطلب مستشارين بجماعة بإقليم شيشاوة، التمسوا فتح تحقيق في تجاوزات مقاولة استفادت من صفقات عمومية. وقال عامل الإقليم، في جواب عن تذكير للمستشارين، إن الملف أحيل على وكيل الملك بابتدائية إمنتانوت الذي أعطى أوامره للدرك الملكي للاستماع إلى رئيس الجماعة وعضو بالمجلس وتقني والمقاول. وأكد العامل أن تصريحات الأربعة دونت في محاضر رسمية وأعيدت إلى النيابة العامة للتقرير في شأنها.
(ي. س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى