fbpx
مجتمع

اتفاقية للاعتناء بنزلاء عين عتيق

أبرمت وزارة الصحة وولاية الرباط- سلا-القنيطرة، والمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا وكلية الطب والصيدلة بالرباط، الثلاثاء الماضي، اتفاقية شراكة بموجبها تعتزم المؤسسات الأربع إرساء تعاون مثمر بغية النهوض بالخدمات التي يقدمها المركز الاجتماعي عين عتيق.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقييم الحالة الصحية النفسية لنزلاء مركز عين عتيق من خلال وضع قائمة تشخيصية وعلاجية، وتوجيه المريض حسب حالته (إبقاء المريض، خروجه، استشفاؤه بمركز الأمراض العقلية)، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة والدقيقة لنزلاء المركز المصابين بأمراض نفسية وعقلية.
واتفقت الأطراف الموقعة على تحقيق الأهداف المشتركة عبر تعبئة الموارد والوسائل المتاحة، وذلك في إطار تنمية وتطوير العلاجات والخدمات الصحية لفائدة السكان وحل بعض المشاكل الاجتماعية للأشخاص في وضعية صعبة.
ووافقت الأطراف الأربعة على توفير إطار تنظيمي يمَكّن أطباء مستشفى الرازي، وهو مؤسسة للرعاية النفسية تابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، من التنقل إلى المركز الاجتماعي عين عتيق قصد إجراء فحوصات طبية لفائدة النزلاء.
وقع هذه الاتفاقية أناس الدكالي، وزير الصحة ومحمد مهيدية، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد القادر الروكاني، مدير المركز الاستشفائي الجامعي، ومحمد عدناوي، عميد كلية الطب والصيدلة بالرباط.
ي. س

تعليق واحد

  1. واجب وحقهم انتم خدام الشعب لن تصدقون عليهم من أموالكم الخاصة ولونهبتموها من أموال الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى