fbpx
أسواق

هاي تيك: إطلاق “ألكاتيل 1 إكس”

كشفت “ألكاتيل” للإلكترونيات، عن مجموعة جديدة من الهواتف الذكية من فئات 1 و3 و5، بما يحقق نقلة نوعية في محفظة الشركة من منتوجات المجمول.
وفي إطار الفئة 1 من “ألكاتيل”، أطلقت الشركة “ألكاتيل 1 إكس”، وهو أول هاتف مدعوم بنظام تشغيل “أندرويد أوريو غو إديشن”، ويعكس أحدث ملامح التصميم والتقنية.
ويحتوي الهاتف “ألكاتيل 1 إكس” على مجموعة جديدة من تطبيقات “غوغل” المثبتة مسبقا، والمصممة خصيصا لزيادة السرعة وتخفيف العبء عن السعة التخزينية، واستخدام البيانات بكفاءة مطلقة، بما في ذلك “غوغل غو” و”مابس” وفايلز” و”يوتيوب غو” و”جيمايل غو”، إضافة إلى تعزيز مستوى أداء متصفح “كروم” وخدمة “غوغل بلاي” ولوحة مفاتيح “جي بورد”.
ويتميز الهاتف كذلك، بتقنية المساعد الشخصي “غوغل أسيستنانس”، المخصصة لإصدار “غو إديشن”، ما يتيح للمستخدمين الجدد اختبار مزايا هذه التقنية، سواء من خلال طرح الأسئلة أو توجيه الأوامر.
وينفرد نظام “أندرويد أوريو غو إديشن” بتطبيقات ومزايا محسنة، لتكون أصغر حجما وأخف عبئا عن سعة التخزين، إذ يحظى مستخدمو “ألكاتيل 1 إكس” بمساحة غير مسبوقة، ناهيك عن إمكانية الوصول إلى الملايين من أحدث تطبيقات وألعاب وموسيقى “أندرويد”، وغير ذلك عبر متجر “غوغل بلاي”.
ب. ع

نصائح: مشاركة الموقع على “آيفون”

هناك الكثير من السيناريوهات التي يرغب فيها أصحاب هواتف “آيفون” بمشاركة موقعهم فيها بسرعة، مع صديق أو أحد أفراد العائلة، ويكون الكثير من المستخدمين على دراية بكيفية القيام بذلك، عن طريق خدمات “آبل” أو خرائط “غوغل”، لكن هناك اختصارا مدمجا تم إنشاؤه مباشرة في نظام “إيوس” لهذه الميزة.
وبهذا الخصوص، يمكن للمستخدمين مشاركة مواقعهم الحالية بسرعة على” آيفون”، من خلال التقيد بمجموعة من الخطوات، التي تبدأ بفتح الرسائل، عند الاستعداد لمشاركة الموقع، ثم كتابة “أنا في”، والتأكد بعدها من النقر على المسافة بعد “في”، قبل أن يظهر الموقع على أعلى لوحة المفاتيح، ليتم النقر عليه من أجل إرسال تحديد لهذا الموقع، الذي يستغرق للمناسبة بعض الوقت عند القيام بهذه العملية، التي تنتهي ببعث سهم تحديد “فليش”، يتضمن رابطا سريعا للحصول على اتجاهات المواقع، دون الاضطرار إلى إرسال أي نص معه، علما أنه يسمح لأي شخص بمشاركة موقعه بسرعة مع الآخرين، عن طريق السؤال “أين أنت ؟”.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى