fbpx
حوادث

إيقاف أباطرة مخدرات بمكناس

في إطار العمل المتواصل والحملات التمشيطية التي تقوم بها عناصر المراكز الدركية التابعة لسرية الدرك الملكي بمكناس، لمحاربة كل الظواهر الإجرامية والاتجار في الممنوعات، تم الأسبوع الماضي، من إلقاء القبض على أربعة من أخطر مروجي مختلف أنواع المخدرات والسموم (شيرا، حبوب هلوسة..) وسط شباب مدينة مكناس و الجماعات القروية التابعة لنفوذ الترابي لها (الدخيسة و وادي الجديدة و دار أم السلطان و الجماعة الحضرية ويسلان و مولاي ادريس زرهون).

وعلمت “الصباح” أن هؤلاء المروجين الخطيرين الموقوفين، سبق أن أنجزت في حقهم مجموعة من مذكرات بحث على الصعيدين الجهوي و الوطني في مجال الاتجار و ترويج المخدرات و المواد المحظورة، هذا وقد أسفرت العملية المذكورة عن حجز كميات مهمة من مخدر الشيرا معدة للترويج و حبوب الهلوسة، و كمية مهمة من الكيف المسحوق و مادة “طابا”،فضلا عن حجز أزيد من 135 لترا من مسكر ماء الحياة معدة للبيع ، و80 كيلو غراما من ما يعرف ب”الشريحة” التي تدخل في تهيئ ماء الحياة المحظور.

وتم الاحتفاظ بالجميع تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف من النيابة العامة المختصة ،في انتظار تقديمهم للعدالة من اجل المنسوب لهم.

ولقيت العملية تجاوبا كبيرا من قبل سكان المناطق المستهدفة، مشيدين بالمجهودات التي تقوم بها سرية الدرك الملكي بمكناس، معتبرين إياها بالعين التي لا تنام من أجل راحتهم.

حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى