fbpx
الأولى

رجاويون يهددون المونديال 

أبلغوا الجامعة بمسيرات غاضبة تزامنا مع زيارة لجنة فيفا

قال عدد من رواد الصفحات المساندة للرجاء الرياضي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنهم «قرروا بعد تشاور مع كل مكونات الجماهير»  تنظيم مسيرات غاضبة ضد سعيد حسبان، تزامنا مع زيارة وفد للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المغرب، في أبريل المقبل، احتجاجا على الجامعة الملكية لكرة القدم التي لم تصدر قرارا تأديبيا بعد في حق رئيس الرجاء الحالي، والرافض للرحيل.
ونشرت جماهير الفريق الأخضر شعارا أسمته «حسبان يهدد المونديال»، خيرت فيه الجامعة بين رحيل حسبان أو الاحتجاج أمام لجنة فيفا لإثارة انتباهها للمشاكل الكثيرة التي تعانيها كرة القدم الوطنية.
واعتبرت الجماهير الخضراء أن الجامعة تساهلت ما فيه الكفاية مع حسبان الذي رفض كل المقترحات والتوصيات، من أجل إنهاء الأزمة التسييرية التي يعانيها الرجاء، وإعلان رحيله في جمع استثنائي قانوني، بل تحدى الجهاز الوصي على كرة القدم بإعلان 31 مارس الجاري تاريخا لجمع لا يحترم جدول أعماله مطالب الجامعة، فيما أقصى بعض المنخرطين المعارضين له.
ومن شأن خطوة جماهير الرجاء أن تؤثر على الملف المغربي، الذي يعول على زيارة لجنة فيفا المقبلة في أبريل، لتأكيد جاهزية المملكة لاحتضان حدث عالمي كبير في 2026.
واقتحمت جماهير الرجاء الصفحة الرسمية للملف المغربي على «فيسبوك»، ونشرت تهديداتها للجامعة، معتبرة أن بقاء حسبان على رأس المكتب المسير للرجاء، خطر على حلم تنظيم كأس العالم بالمغرب.
وحمل الرجاويون الجامعة المسؤولية عن هذه الاحتجاجات، علما أن المكتب المديري سيجتمع غدا (الثلاثاء) للحسم في مصير أزمة الرجاء، إذ سيترأسه فوزي لقجع، وسيعرف حضور أعضاء اللجنة الثلاثية التي أوكلت إليها مهمة إقناع حسبان بعقد جمع استثنائي في أقرب الآجال، وتتكون من عبد الحق رزق الله، نائب رئيس العصبة الاحترافية، ومحمد جودار رئيس عصبة البيضاء، وحمزة حجوي رئيس الفتح الرياضي.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى