fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عمران
تحولت شكاية رفعها مدير شركة العمران طنجة البوغاز، ضد مقاول يتهمه فيها بالترامي على ملك الغير، إلى قضية توبع فيها المدير نفسه بعد أن تبين أن الشكاية مجرد وسيلة للابتزاز والضغط على المقاول بسبب عدم أداء الإدارة المستحقات الناجمة عن العقود. وسيمثل مدير طنجة البوغاز، الخميس المقبل، أمام قاضي التحقيق، بعد اتهامه بالوشاية الكاذبة، إثر حفظ الشكاية الكيدية من قبل النيابة العامة.
(م.ص)
> سفراء
توصل سفراء المغرب في أوربا بتعليمات تستعجل التحرك من أجل ضبط الأئمة المغاربة، وحثهم على نشر مبادئ الإسلام المغربي التي يقوم عليها المجتمع المغربي منذ 12 قرنا، والالتزام بقيمه الأصيلة التي تشكل مصدر قوته وتحصنه ضد التيارات المتشددة، وأكد الدبلوماسيون المغاربة خلال لقاءات جمعتهم، نهاية الأسبوع الماضي، بالأئمة والقيمين الدينيين على دورهم المحوري في نشر قيم التسامح والإسلام الوسطي في مجتمع الاستقبال.
(ي.ق)
> زيان
خرجت المديرية العامة للأمن الوطني عن صمتها، إزاء تصريحات النقيب زيان، بخصوص استدعاء مشتكية الجمعة الماضي، في ملف توفيق بوعشرين، حول تهديدها من قبل الفرقة الوطنية بنشر مقاطع الفيديو، في حال عم المثول أمام القضاء في جلسة الخميس المقبل. وأفاد بلاغ المديرية أنها لم تستدع أي مشتكية، ونفت الخبر مؤكدة أن التصريحات كاذبة وأن عمل مصالحها يحتكم إلى السرية والشرعية.
(م.ص)
> نظافة
يُعد العدالة والتنمية بالبيضاء لإنهاء «التجربة الأجنبية» لتدبير قطاع النظافة وجمع النفايات المنزلية، إذ تساءل عبد العزيز عماري، رئيس الجماعة الحضرية، خلال يوم دراسي، قبل أيام، عن «جدوى استمرار وضع إمكانيات المدينة بيد الأجانب وكأن المغاربة عاجزون عن جمع أزبالهم». ويلتقي هذا الطموح مع توصية بالمعنى نفسه صدرت بعد انتهاء أشغال هذا اليوم، كما علمت «الصباح» أن هناك محاولات لوضع دفتر التحملات الجديد على مقاس شركتين مغربيتين معروفتين مسبقا.
(ي.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى