fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> لمرابط
ألغت أسماء لمرابط، الكاتبة والباحثة في قضايا الإسلام، مشاركتها في ندوة «الإسلام والنساء: الأسئلة المثيرة للغضب»، التي كانت ستحتضنها قاعة «جيرار فيليب» بالمركز الثقافي الفرنسي بالرباط، الأربعاء المقبل. وحجبت لمرابط، بعد تقديمها استقالتها من منصبها رئيسة لمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام، التابع للرابطة المحمدية للعلماء، حسابها الرسمي على «فيسبوك» بعد كمية رسائل الحقد والكره والرفض التي توصلت بها من محسوبين على التيار الظلامي.
(ن ف)
> البام
دعا المكتب السياسي لـ”البام” فريقه النيابي لتجديد طلب عقد اجتماع طارئ للجنة الداخلية بمجلس النواب لمناقشة الاحتجاجات التي تعرفها بعض المناطق والجهات، والوقوف عند حقيقة ما يقع، ومطالبة النواب بالتقدم بطلب تشكيل لجنة لتقصي الحقائق. كما قرر تحديد نهاية مارس الجاري لعقد يومين دراسيين بين المكتبين السياسي والفدرالي والمكاتب التنفيذية للمنتديات ومنظمتي الشباب والنساء، لمناقشة النموذج التنموي.
(ب. ب)
> مسجد
يسود استياء كبير لدى سكان الحي الحسني بالبيضاء، المجاورين لمسجد أفغانستان، جراء إغلاقه مدة طويلة بدعوى الإصلاح، دون أن تنطلق الأشغال. وتحولت الساحات المجاورة للممر المبلط، مكانا لإقامة الصلاة في غياب أي طمأنة من المسؤولين محليا بوزارة الأوقاف عن موعد بدء الأشغال. وكانت وعود أكدت أن إعادة ترميم المسجد ستنطلق في الأسبوع الذي يلي الإغلاق، لكن حدث العكس، ما يكبد المصلين عناء الانتقال إلى مساجد بعيدة لأداء الصلوات، خصوصا صلاة الجمعة.
(م. ص)
> قافلة
انطلقت قافلة “المصباح” التي ينظمها فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أمس (الجمعة)، وسط انقسامات كبيرة بين صفوف قيادة الحزب، خصوصا حول توقيتها الذي يتزامن مع انعقاد المؤتمرات الجهوية للحزب التي يشرف على تأطيرها قياديون بارزون في الأمانة العامة، أغلبهم وزراء في حكومة العثماني.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى