أســــــرة

للنساء فقط: أطعمة تخفف آلام الدورة الشهرية

تصاب بعض النساء بالصداع وآلام حادة خلال الدورة الشهرية، ولأن المسكنات قد يكون لها بعض الآثار الجانبية، من الممكن تناول أطعمة تخفف حدة تلك الآلام، وتخلص من الصداع.

ومن بين تلك الأطعمة، حسب ما يؤكده الاختصاصيون، القهوة، وذلك لاحتوائها على الكافيين الذي يساعد على توسيع الأوعيـة الدموية التي لها تأثيــــر على الإصابة بالصداع.

وينصح أيضا بتناول البطاطا، لاحتوائها على البوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من الصداع، إلى جانب الخيار، باعتبار أنه غني بالألياف والمياه التي تحسن اضطــــرابات الهضـــــم وتعـــالـــج الاجتفاف المسبب للصداع.

ومن بين الأطعمة التي تساعد على تخفيف حدة آلام الدورة الشهرية، المكسرات، والتي تعد من الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية والدهون الصحية التي تزيل آلام الرأس، إلى جانب مشتقات الحليب الغنية بفيتامين “دي” والكالسيوم اللذين يسببان الصداع في حال نقص مستواهما في الجسم.

وينصح اختصاصيو التغذية بتناول السمسم الذي يعد من الأطعمة التي تعمل على تثبيت مستويات الأستروجين ومنع الصداع أثناء الدورة الشهرية، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة، سيما أنها غنية بالكربوهيدرات التي تقي من الصداع، والأسماك التي تحتوي على الزيوت الصحية وعنصر الأوميغا الذي يساعد على علاج صداع الدورة الشهرية.

ومن المهم الحرص، سيما خلال فترة الدورة الشهرية، على شرب كمية مهمة من الماء، على فترات متقاربة، باعتبار أنه يساهم في تعزيز عملية الهضم، ويحسن الدورة الدموية، ويقي من الاجتفاف.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق