fbpx
اذاعة وتلفزيون

جيهان تتحدى المنع

الممثلة المغربية قالت إنها مستغربة من قرار النقابة واتهامها بعدم احترام مواعد التصوير

قالت مصادر مقربة من الممثلة المغربية جيهان خليل، إنها مستمرة في تصوير مشاهد مسلسلها المصري «ابواب الشك» في منطقة الشيخ زايد بمصر، والذي تلعب فيه دور سارة عز، زوجة خالد سليم، رغم قرار المنع الذي صدر في حقها، والذي يفرض عليها التوقف عن تصوير أي عمل.
وأبدت خليل اندهاشها من قرار نقابة المهن التمثيلية بإيقافها عن العمل في مصر، بناء على شكاية تلقتها من الشركة المنتجة لمسلسل «بيت السلايف»، بدعوى عدم التزامها بمواعد التصوير وتعطيل العمل.
وقالت جيهان إنها تحترم نقابة المهن التمثيلية ومهنة التمثيل، قبل أن تضيف في بيان أصدرته، أنها ابنة المسرح والمعهد، وتعرف جيدا أهمية احترام المواعد والتصوير، «الحمد لله من أول وصولي إلى مصر منذ سنتين وأنا أتعامل مع نقابة مهن التمثيل، وهم مشكورين يوفرون لي كل التسهيلات من تصاريح وأوراق رسمية لطلب الإقامة وغيرها».
وجاء في البيان الصحافي «منذ وصولي إلى مصر قوبلت بحسن ضيافة وطيبة، سواء من الشعب المصري أو من النقابة أو من الوسط الفني المصري، وتعاملت مع شركات كبيرة ومحترمة ومنتجين كبار في تجارب ناجحة، كانت كواليس تصويرها يسودها مناخ من التعاون والمحبة والدعم والتشجيع لي، وأذكر هنا على سبيل المثال لا الحصر، شركة «سيلميديا» للإنتاج سواء المنتجة أو المنتجين الفنيين الذين قدموا لي صورة وردية عن الإنتاج في مصر، وقد تعززت هذه الصورة وكبرت عندما تعاملت مع شركة «سينرجي» وكررنا التجربة وحققنا نجاحات مهمة، ووفروا لي كل سبل للإبداع والعمل».
وتابعت الممثلة المغربية « في ما يتعلق بواقعة شكاية الشركة المنتجة لبيت السلايف، فأتحفظ علي ذكر تفاصيل ما يحدث معي منذ شهر 7 وإلى الآن، لأنه ليس من مبادئي أن أتحدث عن عمل عملت فيه بالسوء، وكذلك احتراما للنقابة المهن التي صارت كل تفاصيل ما يحدث أمامها لتتخذ القرار الذي نتقبله جميعا، وعن نفسي أثق في حكمة نقيب المهن التمثيلية، وأعلن امتثالي لأي قرارات يراها منصفة وفي صالح العملية الفنية».
وفي سياق متصل، أصدر أشرف زكي نقيب مهن التمثيل قرارا بمنع التعامل مع الممثلة المغربية جيهان خليل وإلغاء كافة التصاريح التي منحت لها للعمل في مصر، لإساءتها للفن المصري.
وقال أشرف زكي إن هناك شكايات كثيرة ضد جيهان بسبب تعطيلها تصوير الأعمال، آخرها مسلسل «بيت السلايف» الذي يعرض حاليا على الشاشات، وأنها عطلت التصوير أكثر من مرة بعدما يتم تبليغها بموعده ولكنها لا تحضر، ما يتسبب في خسائر مالية كبيرة للشركة المنتجة. وشدد زكي على أن الفنان عليه أن يحترم مواعد عمله، ويحترم قانون النقابة وإلا تتخذ ضده كل الإجراءات اللازمة. يشار إلى أن جيهان خليل، حائزة على لقب الموسم الأول من برنامج «أراب كاستينغ»، وقدمتها لأول مرة في الدراما التلفزيونية المصرية الممثلة غادة عبد الرازق من خلال مسلسل «الخانكة»، كما شاركت في رمضان 2017 في مسلسل «طاقة نور» مع هاني سلامة.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى