fbpx
حوادث

مختصرات

عصابة تتربص بسائقين بالناظور والسعيدية

كشـف سائقون من الناظور عن وجود عصابة إجرامية وصفت بالخطيرة، تتكون من خمسة عناصر مجهولة الهوية، تنشط خلال الليل في السطـو على الممتلكات الخاصة للسائقين بعد اعتراض سبيلهم، وذلك بعد مطاردات هوليودية في الطريق الساحلي بين الناظور والسعيدية، في المقطع الرابط الرابطة بين “قرية أركمان” و”رأس الماء” بإقليم الناظور، معرضة حياتهم للخطر.
وأفـاد مصدر مطلع، أن أحد السائقين عاش ليلة الجمعة الماضي، كابوسا مرعبا بعدما حاولت سيارة كانت تقل أفراد العصابة المعنية، اعتراض سبيله في الطريق سالف الذكر، حيث قام أفراد العصابة برشقه بوابل من الحجارة وملاحقته بسرعة فائقة، بغية محاصرته للسطو على حاجياته وسرقة عربته وتعريضه للخطر في مكان معزول تحت جنح الليل. وأضاف المصدر ذاته، أن العصابة لاحقت السائق بواسطة سيارة يعتقد أنها مكتراة، انطلاقا من ضواحي بلدة رأس الماء إلى غاية مدخل جماعة قرية أركمان، أي ما مسافته 20 كيلومترا من المطاردة، غير أنه تمكن من الإفلات من قبضة العصابة. وأكد المصدر على أنه أصبح من الضروري العمل على تمشيط المنطقة المذكورة، وكذا التكثيف من تحريات السلطات الأمنية من أجل الوصول إلى تحديد هوية أفراد العصابة المعنية بهدف تفكيك شبكتها الإجرامية، لأجل توفير الحماية والسلامة بالنسبة إلى المسافرين وكذا السائقين من مستعملي الطريق سالفة الذكر.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

إرجاء ملف هاتك عرض ابنه

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، الأربعاء الماضي، فتح صفحات الملف عدد 31/2017(خلية طفل)، الذي يتابع فيه أربعيني من أجل جناية هتك عرض طفل يقل عمره عن 18 سنة بالعنف من طرف والده، إلى جلسة 18 أبريل المقبل، بسبب تخلف الضحية القاصر عن حضور الجلسة.
وأحيل المتهم (ي.ر)على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بعد تعميق البحث معه من قبل عناصر سرية الدرك الملكي بالجماعة القروية المهاية، الواقعة في النفوذ الترابي لعمالة مكناس، إذ أحاله على الغرفة الثانية للتحقيق، التي قرر رئيسها، محمد بنمنصور، إيداعه السجن المحلي تولال2 بمكناس، في انتظار الشروع في استنطاقه ابتدائيا وتفصيليا.
وفي التفاصيل، ذكرت مصادر”الصباح” أن القضية فجرتها جميلة الخليل، رئيسة جمعية تعنى بالمرأة والطفل، عندما تقدمت بشكاية إلى مصلحة الدرك الملكي بالجماعة القروية المهاية، تعرض فيها أن القاصر (ب.ر)، البالغ من العمر سبع سنوات، وقع ضحية اعتداء جنسي من طرف والده، مفيدة أن الأخير هتك عرض ابنه مرات عديدة، وذلك استنادا إلى ما صرح به الضحية لزوجة والده المسماة (ي.ب).
خليل المنوني (مكناس)

تفكيك شبكة للسرقة بسيدي بنور

أحالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسيدي بنور، أخيرا على الوكيل العام باستئنافية الجديدة ،عصابة إجرامية متخصصة في السرقة، مشكلة من ثلاثة أفراد. وجاء إيقاف أفراد العصابة، عندما تقدم أحد الضحايا الذي كان ضحية سرقة أمواله بشكايته، حيث اعترضوا سبيله وسلبوه 2000 درهم تحت التهديد، بتراب جماعة بني هلال التابع ترابيا لعمالة سيدي بنور،وإثر هاته الشكاية قامت عناصر الدرك الملكي بإجراء تحريات وأبحاث أفضت في البداية إلى تحديد أحد أفراد العصابة وتمكنت من إيقافه وبعد البحث معه اعترف بشركائه، حيث تمكن المحققون من إيقافهما وثم حجز أقراص مهلوسة لدى أحدهما كان يتحوزها قصد الاستهلاك بعدما اعترف بمزوده.
أحمد سكاب (سيدي بنور)

الحبس لمروج مخدرات بشيشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، الخميس الماضي، تاجر المخدرات الملقب بـ”المانير” بسنة حبسا نافذا ونصف سنة وغرامة 5000 درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال، من أجل ترويج واستهلاك المخدرات وحيازتها، كما قضت في حق شريكه الملقب ب “ولد كروم” ب 10 أشهر حبسا نافذا من أجل المشاركة في ترويج المخدرات . وتعود تفاصيل القضية، إلى تمكن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بشيشاوة، من اعتقال تاجر مخدرات مبحوث عنه بموجب أكثر من 15 مذكرة بحث وطنية، بعد نصب كمين له بدوار بوعنفير بجماعة آيت هادي.
وضبط المتهم الملقب ب “المانير” والمسمى “ع ط أ” من مواليد 1990 بدوار دار حماد، داخل مسكن شريكه المسمى “ع ع ” بدوار بوعنفير وبحوزتهما كمية من مخدر القنب الهندي “الكيف” والتبغ المهرب “طابا” ودراجة نارية من نوع “س90” متحصلة من عملية السرقة ، فضلا عن معدات تستعمل في تقطير مسكر ماء الحياة.
ويعتبر “المانير” من أخطر تجار المخدرات بالمنطقة، وينشط بدواوير آيت هادي وسيدي محمد دليل وامزوضة، كما حير عناصر الشرطة القضائية والدرك بشيشاوة، ويعتبر كذلك من تركة بارون المخدرات المشهور بالمنطقة والذي مازال يقضي عقوبة حبسية بعد الحكم عليه ب 10 سنوات سجنا.
محمد السريدي (شيشاوة)

إيقاف نصاب بفاس

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، السبت الماضي، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، أربعينيا نصب على ضحية تسلم منه مبلغا ماليا دون أن يفي بوعده بتشغيل ابنته في شركة للنظافة بالمدينة، قبل تقديمه شكاية ضده إلى المحكمة فتح فيها تحقيق.
واتضح بعد تنقيط المشتبه فيه أن له سوابق متعددة لأجل النصب وقضى عقوبات حبسية متفاوتة لأجله وانتحال صفة ينظمها القانون وتورطه في عمليات سرقة بطرق مختلفة، قبل أن يقع في قبضة الأمن من جديد، للاشتباه في نصبه على الضحية الذي تعرف عليه قبل أسابيع من ذلك. وأوهم المتهم الضحية بإيجاد وظيفة في شركة للنظافة، لابنته العاطلة عن العمل لمساعدته في تدبر تكاليف عيش أسرته، إذ ضرب له موعدا بمقهى وسط المدينة لاستلام وثائقها الإدارية التي زعم تمكين مسؤول بالشركة منها لإيجاد فرصة شغل للفتاة، مقابل مبلغ مالي متفق عليه سابقا. وادعى المتهم شغله منصبا ساميا، للإيقاع بالضحية التي شك في سلوكه وتصرفاته بعد مرور الأيام وتجدد لقاءاتهما سيما بحضور ابنته، إذ كانت طريقة كلامه وارتباكه، مصدر شك منهما كما مختلف الاحتياطات التي يتخذها بحضورهما، للحيلولة دون رؤيته، بداعي مركزه الاجتماعي. وطالب المتهم الضحية بفتح حساب بنكي في اسم ابنته ودعمه بالسيولة اللازمة، ما أثار شكوكه قبل أن يشعر مصالح الشرطة القضائية التي نصبت له كمينا محكما باتفاق مسبق مع الضحية، إذ تم القيام بحراسة ثابتة مكنت عناصر الأمن من إيقافه بعد استلام المبلغ المتفق عليه نظير تشغيل الفتاة.
حميد الأبيض (فاس)

مصرع تلميذ في حادثة بالحسيمة

لقي تلميذ يبلغ من العمر 15 عاما مصرعه، وأصيب اثنان آخران بجروح وصفت بالخطيرة، في حادثة سير وقعت الجمعة الماضي، في الطريق الوطنية رقم 2 بين الحسيمة وتطوان، في المقطع الرابط بين مركزي إساكن وتاركيست بإقليم الحسيمة. وعلم من مصدر مطلع، أن الحادثة نتجت عن اصطدام بين سيارتين خفيفتين، إحداهما من نوع “مرسيديس 190 ” كان يسوقها الهالك، وهي في ملكية والده وكان رفقته اثنان من أصدقائه، أصيبا بجروح في الرأس، فيما أصيب ركاب السيارة الثانية وهي من نوع ” أوبل ” بإصابات متفاوتة الخطورة، نتيجة قوة الاصطدام. وحسب المصدر ذاته، فإن الضحية المتحدر من دوار ” بومادي ” التابع لجماعة كتامة، كان يتجول بسيارة والده قبل توجهه نحو الثانوية الإعدادية إساكن، ليصطدم مع سيارة خفيفة كانت تسير في الاتجاه المعاكس. وتم نقل الهالك وكذا المصابين إلى المركز الصحي بإساكن، الذي يفتقر للتجهيزات الطبية والمعدات اللازمة للتعامل مع هذا النوع من الحالات المستعجلة، ما فرض على الجهات المختصة نقلهم إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى