fbpx
مجتمع

ملتقى الطالب يصل سوق السبت

تنظم جمعية صناع النجاح للتكوين والتنمية ملتقی الطالب سوق السبت أولاد النمة للتوجيه المدرسي في نسخته الخامسة أيام 3 و4 مارس المقبل. ملتقی الطالب سوق السبت هو ملتقی جهوي علی صعيد جهة بني ملال خنيفرة موجه لتلاميذ السلك الثانوي التأهيلي وكذا أولياء أمورهم. ويرتكز الملتقی علی عروض داخل القاعة الكبری لدار الشباب بالمدينة من تقديم طلبة وخريجي أكثر من 33 معهدا وجامعة عمومية عليا بالمغرب، إضافة إلی ورشات مختلفة داخل الساحة للإجابة عن كل الأسئلة من أجل ولوج المدرسة المنشودة.
وتكتسي هذه التظاهرات الطلابية أهمية بالغة، بالنسبة إلى قطاع التربية والتكوين، إذ أضحت وجهة أساسية للتلاميذ والطلبة والآباء الباحثين عن معلومات حول الدراسات والتكوين. ويزكي هذه المكانة المتميزة الانخراط الفعلي والفعال للوزارات الوصية على القطاع، والسلطات المحلية، ناهيك عن المشاركة المكثفة لمؤسسات التكوين العمومية والخاصة سواء العليا أو المهنية، علاوة على مساندة ومصاحبة المقاولات.
وتستفيد هذه التظاهرة المتميزة من الدينامية التي يعرفها المغرب في المجال، من خلال تعبئة جميع المتدخلين، ومكونات القطاع، حول إشكالية تربية وتكوين الشباب.
وراهن المنظمون على التجربة المتميزة التي راكموها خلال خمس سنوات، سيما في مجالات الاتصال والتواصل المختصة في الإعلام وتوجيه التلاميذ والطلبة، بهذه الجهة، والنتائج الملموسة التي أبانت عنها هذه التجربة وأثرها في مسار المستفدين.
ي. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق