fbpx
الصباح الفني

سميرة سعيد: لسـتُ عالميـة

سعيد قالت إن فكرة الاعتزال تراودها والغناء في موازين احتمال وارد
أجابت المغنية سميرة سعيد، خلال ندوة صحافية نظمت في إطار فعاليات مهرجان “قفطانورتي”، في دورته الرابعة، على أسئلة جريدة “الصباح”، نافية أن تكون فنانة عالمية. وأكدت سميرة أنها تترقب أن تشارك في مهرجان “موازين”، لأنها تجد أنه من المهرجانات المهمة في العالم العربي. في ما يلي التفاصيل:

< ما هي حقيقة تفكيرك في الاعتزال والاستقرار في المغرب، سيما أن صحفا مصرية، تحدثت عن الموضوع؟
< من الطبيعي أن اعتزل الفن والغناء في يوم من الأيام. فقد قدمت أعمالا كثيرة كنت مقتنعة بها، وأخرى كنت آمل أن أحققها وفشلت في ذلك، إلا أن فكرة الاعتزال، في الوقت الراهن غير مطروحة، لكن هذا لا يعني أنني لن أتراجع عن موقفي، ولن أغير قراري، وأتخذ قرار الابتعاد عن الفن في ظل وضع معين، ففي أي لحظة قد أتخذ قرار الاعتزال.
من جهة أخرى، لدي، في الوقت الراهن بعض الارتباطات والالتزامات لابد أن احترمها، إلى جانب عقود من المهم أن أحترم بنودها، الأمر الذي يدفعني إلى تأجيل الفكرة.
< ما الذي قد يجعل سميرة سعيد تفكر في الاعتزال؟
< في الوقت الذي سأجد فيه نفسي غير قادرة على الاستمرار في هذا المجال، سأعتزل وأبتعد. اعتبر أن مساري الفني أسسته من خلال الأعمال التي قدمتها منذ سنوات طويلة، وبالتجارب الفنية التي راكمتها.
< هل حان الوقت للمشاركة في مهرجان “موازين”، وتجاوز المشاكل مع المسؤولين عنه؟
< لدي أغنية بعنوان “احتمال وارد”، والغناء على منصة مهرجان موازين، أيضا احتمال وارد.
يعد موازين من المهرجانات المهمة في العالم العربي، وأي فنان يتمنى المشاركة فيه، وآمل أن نتجاوز جميع نقط الخلاف التي تحول دون أن أطل على جمهوري من خلال هذا المهرجان، لأنني حريصة على حضور أي تظاهرة أكون فيها على تواصل مع جمهوري المغربي أو العربي، فالفنان يعيش ويستمر من خلال تواصله مع جمهوره، ومن خلال حبه له.
< أثار تصريح المغني حاتم عمور، أخيرا، وتأكيده أنك لست فنانة عالمية، الكثير من الجدل، ما هو ردك عليه؟
< علاقتي بحاتم عمور جيدة، رغم أننا لسنا على تواصل دائم بسبب انشغالات كل واحد منا.
وبالنسبة إلى تصريحاته، فاعتبر أنها لم تكن في محلها، والأكثر من ذلك، فقد تجاوزنا ذلك. العالم العربي يفتقد إلى فنان عالمي. نتوفر على مطربين لديهم كفاءات عالمية، إلا أنهم ليسوا عالميين، وأتمنى أن يكون بين فنانين الجيل القادم، نجوم عالميون تتوفر فيهم شروط العالمية، وأن تصل أعمالهم إلى كل مكان في العالم، وإلى أي دولة، ويكون لديهم جمهور ومتابعون من مختلف الثقافات.

أجرت الحوار: إيمان رضيف (موفدة الصباح إلى طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق