fbpx
الرياضة

قانون الشركات والمنشطات يستنفر الوزارة

عقدت اجتماعا مع الأمانة العامة والوزير يوبخ المسؤولين

عقدت وزارة الشباب والرياضة اجتماعا مع مسؤولين من الأمانة العامة للحكومة، أول أمس (الاثنين)، لوضع تعديلات على النظام الأساسي للشركات الرياضية.

وعلم “الصباح” أن الاجتماع تمحور حول ملاحظات الأمانة العامة للحكومة بشأن بعض التعديلات على النظام الأساسي للشركات الرياضية، قبل نشره في الجريدة الرسمية.

كما ناقش الاجتماع أيضا دراسة الأنظمة الأساسية الخاصة بإحداث الوكالة الوطنية لمحاربة المنشطات، وإخراج الإطار التنظيمي لمحكمة التحكيم الرياضي، بعد أن ظلت لسنوات في رفوف الأمانة العامة للحكومة، ولم يجرؤ الوزراء السابقون على إثارتها، ما طرح مشاكل قانونية في تطبيق قانون التربية البدنية والرياضة 30-09.

وحمل رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، المسؤولية للأمانة العامة للحكومة في تأخر إصدار القرارات الخاصة بقانون التربية البدنية والرياضة، إذ تم إخراج أربع فقط من أصل 17 إلى حيز الوجود، في الوقت الذي مازالت الأخرى تنتظر دورها في الصدور.

ومن جهة ثانية، لم يدع الطالبي العلمي الفرصة تمر دون توجيه انتقاداته إلى المسؤولين بالوزارة، بعد أن أحرجوه أمام فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لعدم ردهم على الرسالة التي بعثتها الأخيرة في 2016 إلى مديرية الرياضة، من أجل إبداء ملاحظاتهم بشأن قانون الشركات الرياضية.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى