fbpx
حوادث

مختصرات

جزائريان
تمكنت عناصر من الحرس المدني الإسباني بمليلية الخميس الماضي، من إيقاف شاحنة للنقل الدولي، كان على متنها مهاجران جزائريان، تمكنا من اختراق المعبر الحدودي بني أنصار بالناظور، قبل أن يضبطا بمعية سائق الشاحنة ورفيقه المغربيين، حيث أحيل جميعهم على أنظار النيابة العامة. وحسب مصادر مطلعة، فإن الحرس المدني الإسباني أنقذ المهاجرين الجزائريين، أثناء وجودهما داخل حاوية شاحنة كانت تنوي الوصول إلى ميناء مليلية قادمة من المعبر الحدودي بني أنصار التابع لإقليم الناظور. وعثرت العناصر الأمنية الإسبانية على ماء وغذاء وملابس داخل المقصورة، حيث كان يختبئ المهاجران سالفا الذكر، قبل اكتشافهما وسط صندوق أعد خصيصا لهما لا يتجاوز عرضه 50 سنتيمترا كانا يعتزمان البقاء فيه إلى غاية وصول الشاحنة لميناء الجزيرة الخضراء بجنوب إسبانيا. عملية إحباط هذه المحاولة، حسب بيان قيادة الحرس المدني الإسباني في مليلية، جاءت بعد اكتشاف جهاز السكانير لقاع مزدوج تم بناؤه في المقصورة بالكرتون ومطلي بلون هياكل الشاحنة، تبين فيما بعد أنه أعد خصيصا لتهجير البشر.
جمال الفكيكي (الحسيمة)
موظف
غادر موظف بجماعة بطيط بإقليم الحاجب، مساء الجمعة الماضي، سجن بوركايز ضاحية فاس، بعد يوم من إيداعه فيه بأمر من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس، إثر اعتقاله من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن المدينة، بتهم “النصب والاحتيال واستغلال النفوذ”.
وأفرج عن هذا الموظف المزداد بفاس في 1972، متزوج وأب ل3 أبناء صغار، بعد أدائه 3 آلاف درهم كفالة تمتيعه بالسراح المؤقت استجابة إلى ملتمس دفاعه بداعي توفره على ضمانات قانونية للحضور.
واعتقل المتهم الذي انتقل للعمل بجماعة بطيط بعد سنوات قضاها بمقاطعة زواغة بفاس، الثلاثاء الماضي، لوجوده موضوع مذكرة بحث على خلفية شكاية قدمت ضده إلى النيابة العامة بابتدائية فاس يتهمه صاحبها بالنصب عليه بعدما أوهمه بقضاء غرض دون أن يفي بذلك.
وحررت المصالح الأمنية بفاس مذكرة بحث في حق الموظف المتهم الذي سبق له قبل 3 سنوات أن شغل مهمة عضو بالمكتب النقابي لموظفي مقاطعة زواغة التابع إلى الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، قبل انتقاله إلى الحاجب.
حميد الأبيض (فاس)
سرقة
أفادت مصادر «الصباح» أن عناصر الدرك الملكي بالجماعة القروية سيدي المختار، بإقليم شيشاوة، أحالت أمس (الأحد) شابا في العقد الثالث من العمر، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش من أجل السرقة الموصوفة.
وتمكنت عناصر الدرك الملكي من اعتقال المتهم، إثر تورطه في سرقة معدات وأغراض خاصة بضيعة فلاحية بأولاد المومنة، بالإقليم ذاته .
وأوضحت المصادر ذاتها، أن المتهم، تسلل في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضي إلى الضيعة، وتمكن من سرقة أدوات فلاحية وآلات لجلب الماء من الآبار، مستعينا في عمليته الإجرامية بدراجة نارية من نوع “س 90 « لنقل المسروقات.
وأضافت المصادر نفسها، أن المشرف على تسيير الضيعة أخبر فور علمه بالموضوع مشغله، والذي تقدم بشكاية في الموضوع لدى الضابطة القضائية للدرك الملكي بسيدي المختار، والتي قامت بفتح تحقيق في الموضوع، بعد انتقالها إلى المكان، وأفضت تحرياتها في النهاية إلى معرفة هوية المشتبه فيه، الذي باشر بيع المسروق بمركز سيدي المختار، وضبطت الضابطة القضائية بعض المسروقات بحوزته.
محمد السريدي (شيشاوة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى