fbpx
حوادث

مختصرات

اختطاف قاصر واغتصابها بالعيون

ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون، أخيرا، القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه في اختطافهم واحتجازهم واغتصابهم قاصرا، وهتك عرضها، نتج عنه افتضاض بكارتها، وعدم تقديم مساعدة لشخص في خطر. وأفادت مصادر أمنية أن أحد المتهمين الموقوفين قام باختطاف فتاة قاصر واجبرها تحت التهديد بالسلاح الأبيض على مرافقته بمعية المتورطين الآخرين وتم اغتصابها بالعنف.
وأفاد المصدر ذاته، أن الشرطة القضائية بالعيون، فعلت مسطرة البحث والتحقيق، مباشرة بعد أن تقدمت الضحية للمصلحة بولاية أمن بالعيون، شكاية تفيد فيها أن ثلاثة أشخاص اختطفوها تحت التهديد بالسلاح وتناوبوا على اغتصابها.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الشرطة القضائية استمعت إليها وتعرفت على أوصاف المتهمين، إذ تم تحديد هويتهم وعمدت الشرطة بعد التأكد من أنهم من ذوي السوابق، إلى إعداد خطة كللت بإيقاف المتهمين الثلاثة. وتم إخضاعهم للتحقيق الأولي، إذ حاولوا إنكار التهم المنسوبة إليهم، قبل استدعاء الضحية وعرض المتهمين عليها. وأكدت للشرطة بعد التعرف عليهم، أنهم وراء اختطافها واغتصابها وعدم تقديم مساعدة لها وهي في حالة خطر.
واعترف الموقوفون الثلاثة بعد مواجهتهم بالضحية التي تعرفت عليهم، وحكت ما جرى لها، كل واحد منهم بأفعاله الإجرامية التي حددت لكل واحدة التهمة التي سيحاكم من أجلها. وتمت إحالة المتهمين الثلاثة في حالة اعتقال على النيابة العامة باستئنافية العيون، بعد أن تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات النيابة العامة.
محمد إبراهمي (أكادير)

اعتقال إنجليزي بمراكش

أحالت عناصر الشرطة بالدائرة السادسة عشرة للأمن بمراكش، الجمعة الماضي، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها، إنجليزيا ومومسا من دول جنوب الصحراء، من أجل الدعارة وإحداث الضوضاء .
وانتقلت عناصر الشرطة بالدائرة المذكورة ، مساء الأربعاء الماضي، إلى حي السعادة بمقاطعة كيليز، لإيقاف البريطاني والمومس الإفريقية، جراء إحداثهما فوضى عارمة بإحدى الشقق بالحي ذاته .
واقتيد المتهمان إلى مقر الدائرة الأمنية، لوضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، إذ اعترف السائح الإنجليزي، أنه التقى بالمومس بملهى ليلي، قبل أن يتفقا على ممارسة الجنس مقابل 2000 درهم بشقة تكتريها بإقامة دار السعادة.
وأوضح الظنين أنه لم يمارس الجنس مع المومس، بعد أن صدم ببشاعتها لحظة تجردها من المساحيق التي كانت تضعها، وإزالة شعرها المستعار فتشاجرا، ما خلف ضوضاء بالعمارة . وأكدت المومس أنها مارست الجنس مع زبونها، وأن لديها صورا تظهره عاريا، مشيرة إلى أنه امتنع بعض الانتهاء من العملية الجنسية تسليمها المقابل المالي، وهم بمغادرة الشقة، فتصدت له وطالبته بالمال، لكنه عنفها، ما جعل سكان العمارة يتدخلون لفض النزاع، قبل إخبار عناصر الشرطة .
محمد السريدي (مراكش)

تنقيل رئيس شرطة سيدي بنور إلى بني ملال

قامت المديرية العامة للأمن الوطني الثلاثاء الماضي، بتنقيل رئيس الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بسيدي بنور العميد الإقليمي سيف الدين لعروسي إلى ولاية الأمن ببني ملال.
ولم تعرف الأسباب الحقيقية وراء تنقيل المديرية للمسؤول الأمني.
يشار إلى أن العميد الإقليمي الممتاز سيف الدين لعروسي مواليد 1973 بدرب السلطان بالبيضاء، متزوج وأب لطفلين، سبق أن شغل عدة مناصب مهمة في الجهاز الأمني، من ضمنها رئيس للفرقة الجنائية بالمنطقة الأمنية بالحي الحسني، قبل أن يعين على رأس فرقة الأبحاث بالمنطقة الأمنية درب السلطان، ليتم بعد ذلك تعيينه على رأس المجموعة الحضرية للأمن بالبيضاء قبل أن يحل بالمنطقة الإقليمية للأمن بسيدي بنور.
أحمد سكاب (سيدي بنور)

تأجيل محاكمة موظف اختلس 57 مليونا

أجلت غرفة الجنايات الإستئنافية النظر في قضية موظف بوكالة بريد بنك بمراكش إلى غاية فاتح مارس المقبل، من أجل إعداد الدفاع.
وأدين المتهم « ع.ب » خلال المرحلة الابتدائية بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية 2500 درهم وإرجاع المبلغ المختلس لفائدة المؤسسة البنكية، بالإضافة إلى تعويض 20 ألف درهم.
وتوبع المتهم « ع.ب » موظف بريد بنك بمراكش، وهو متزوج من مواليد 1962 وأب لخمسة أطفال بجنايتي اختلاس أموال تعود إلى زبناء المؤسسة البنكية التي يشتغل بها، وكذا تزوير وثائق رسمية و استعمال بطاقات تعريف وهمية.
واستغل المتهم علاقاته ببعض زبناء المؤسسة البنكية، حيث قام بتزوير توقيعاتهم واستعمل بطاقات تعريف وهمية لسحب مبالغ مالية من حساباتهم، قبل أن يكشف الزبناء اختفاء مبالغ مهمة من حساباتهم، ما دفعهم إلى توجيه شكايات للمؤسسة، قبل أن تحل لجنة تفتيش وقفت على حجم الاختلاسات التي تعرضت لها حسابات العديد منهم و التي بلغت 57 مليونا.
وأنكر المتهم في جميع مراحل التحقيقات التمهيدية إلى غاية المحاكمة كل التهم الموجهة إليه، حيث أدلى بتصريحات، في وقت سابق، أثناء الاستماع إليه من قبل هيأة المحكمة، تفيد أن الزبناء الذين تقدموا بشكايات تشير إلى تعرض حساباتهم للاختلاس، هم أصدقاؤه، استطاع على مدى 26 سنة من عمله عونا بشباك خلفي أن يربط بهم علاقة متينة جعلته مصدر ثقة لكثير منهم.
رجاء خيرات (مراكش)

إيقاف هاتك عرض قاصر

أحالت الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بمركز أولاد عمران، بإقليم سيدي بنور، أخيرا رجلا في عقده الرابع، على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف الجديدة، من أجل جناية هتك عرض قاصر بالعنف.
وكشفت مصادر دركية لـ”الصباح”، أن الضابطة القضائية، توصلت بشكاية من والدة الطفل، الذي لا يتجاوز عمره 14 سنة، أفادت فيها، أن ابنها تعرض لاغتصاب من قبل شخص يتحدر من الدوار ذاته، الذي تقيم فيه رفقة باقي أبنائها. وأضافت في شكايتها أن النازلة وقعت بضواحي الجماعة القروية لأولاد عمران، حيث عرض ابنها لهتك عرضه بالقوة.
وبعد تسجيل فحوى الشكاية، خرجت فرقة دركية للبحث عن المشتبه فيه، وتمكنت من إيقافه ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه. واستمعت إليه في محضر قانوني، فحاول نفي المنسوب إليه، لكن الضابطة ذاتها، واجهته بتقرير الخبرة الطبية، التي أكدت تعرض الضحية لاحتكاك ترك احمرارا بدبره. واضطر المتهم إلى الاعتراف بالأفعال المنسوبة إليه، مشيرا إلى أنه اعتدى على الضحية بشكل سطحي.
وأخبرت الضابطة القضائية النيابة العامة المختصة، بحيثيات الملف، التي أمرت بإحالته عليها بعد الانتهاء من البحث التفصيلي. وأمر الوكيل العام للملك، طبقا لمقتضيات القانون الجنائي، بإيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي لسيدي موسى، إلى حين مثوله أمام الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الدرجة الثانية، لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى