fbpx
بانوراما

الناجي أحسن ممثل إفريقي

واصل أمين الناجي تألقه بفيلم “مسافة ميل بحذائي” لمخرجه سعيد خلاف، إذ تم تتويجه ضمن فعاليات “سوتيغي أواردز” بواغادوغو ببوركينا فاسو، عن دور “سعيد” الذي جسده في الفيلم. واحتفى المخرج سعيد خلاف بتتويج أمين الناجي على صفحته الخاصة بفيسبوك معتبرا هذا التتويج سابقة في تاريخ السينما المغربية. بعد أن شكلت “إم كومينيكاسيون وليلة سوتيغي أواردز” لجنة تحكيم متخصصة اختارت الممثل المغربي للحصول على درع التتويج في فئة “سوتيغي أفريقيا الشمالية” خلال فعاليات التظاهرة التي انطلقت نهاية الأسبوع الماضي. أما أمين الناجي فكتب معلقا على التتويج “مثلا.. مسألة مفرحة لي وللمخرج وللطاقم الفني للعمل”.
وتوالت تعليقات المعجبين مهنئة “المهيدي” على التتويج الذي انضاف إلى تتويجات سابقة لهذا الممثل المغربي الذي تألق في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.
وتنظم “إم كومينيكاسيون” بشراكة مع المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون بواغادوغو (فيسباكو)، الدورة الثانية من “سوتيغي أواردز”، في إطار دينامية الإسهام في الاعتراف بمهنة الممثل وتثمينها، التي تعد إطارا للنهوض بالفنانين الأفارقة وفناني الشتات.
يشار إلى أن جائزة “سوتيغي أواردز” تمنح تكريما للممثل، والمخرج ولاعب كرة القدم المالي والبوركينابي سوتيغي كوياتي (1936 – 2010)، الذي سبق أن حاز جائزة الدب الفضي لأحسن ممثل.
الجدير بالذكر، أن أمين الناجي حصد العديد من الجوائز عن دوره في الفيلم، فيما استطاع أن يخطف الأضواء خلال العديد من التظاهرات السينمائية المغربية، العربية والدولية التي شارك فيها، وكان له نصيب الأسد من جوائزها، قبل أن يرشح للمنافسة على جوائز “أوسكار 2016”.
ع . م

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى