fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مطاردة
أوقفت الشرطة القضائية لسيدي البرنوصي، بالبيضاء، أخيرا، مروجي مخدرات يتحدران من الشمال، وحجزت 40 كيلوغراما من مخدر الشيرا، بعد مطاردة وصفت بـ»الهوليودية» لسيارتهما رباعية الدفع، انطلقت من حي القدس، وانتهت بحي عادل بالحي المحمدي. وجاء اعتقال المتهمين بناء على إخبارية تفيد أنهما سيسلمان المخدرات لمروج بحي القدس. وعند محاصرتهما من قبل الشرطة، حاولا الفرار بسيارتهما دون جدوى.
> مهاجرون
حالت تحذيرات أطلقتها المصالح الأمنية قرب باب سبتة، أمس (الأربعاء)، دون هلاك أزيد من 160 مهاجرا سريا من جنوب الصحراء كانوا يحاولون التوجه إلى سبتة عن طريق البحر. وذكر مصدر مطلع أن المهاجرين اختاروا أولا اجتياز الحاجز الحديدي، إلا أن العدد الكبير من الحرس الإسباني دفعهم إلى اللجوء إلى البحر، وحذرتهم المصالح الأمنية من الأمر، خصوصا بسبب وجود رياح قوية شهدتها المنطقة، وأدت، في وقت سابق، إلى غرق رفاق لهم، وهو ما أدى إلى تراجع المهاجرين عن قرارهم.
> تماطل
يشتكي مستثمرون بقطاع التعليم الخاص بعدد من الجهات من أساليب «التماطل» غير المبرر في منح الرخص وإعطاء الموافقات لفتح مشاريعهم التعليمية، «إذ غالبا ما تحال ملفاتهم على الإدارة المركزية للبت فيها»، علما أن هناك مصالح للإشراف على التعليم الخصوصي بجميع الأكاديميات، من مهامها معالجة الملفات والمصادقة عليها وتسليم الرخص. وتساءل مستثمرون عن جدوى اللامركزية والجهوية الموسعة إذ كانوا سيضطرون إلى انتظار موافقة «المركز» في ملفات ذات طبيعة استعجالية.
> غرفة
فاز ياسر عادل برئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات صباح أمس (الأربعاء) بغالبية الأصوات، وبذلك يترأس الاتحاد الدستوري أكبر غرفة مهنية بالمغرب، خلفا لمصطفى أمهال عن «البام»، الذي قدم استقالته في وقت سابق. وأوضح بلاغ للحزب أن ياسر عادل حاصل على دبلوم عال في الإدارة المالية والتسيير والتدبير من كندا، ونائب برلماني سابق، تحمل مسؤولية نائب رئيس الغرفة خلال الولاية الجارية.
> قتل
أوقفت الشرطة القضائية بالقنيطرة، بداية الأسبوع الجاري، شخصين اعترضا سبيل شقيقين بغرض سرقتهما بحي الساكنية، ما تسبب في وفاة أحدهما نتيجة تلقيه ضربة قوية على الرأس. وأوضح مصدر مطلع أن الجانيين حرضا كلبا على الضحيتين، ونقل الشقيقان إلى مستشفى الإدريسي، حيث توفي أحدهما، وهو عامل بشركة للأسلاك الكهربائية، وأمرت النيابة العامة بتشريح جثته، فيما تلقى شقيقه العلاج، واعتمد المحققون على روايته للوصول إلى هوية المتورطين.
> ماكرون
دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى حوار بين الجزائر والمغرب حول قضية الصحراء، مؤكدا أن على البلدين، وبدعم من المجتمع الدولي، العمل على حل الأزمة، التي تعد تحديا كبيرا من أجل اندماج المغرب العربي. وتمنى ماكرون، في حوار مع «الخبر» الجزائرية، نشر أمس (الأربعاء)، أن يتمكن المغرب والجزائر من تخطي خلافاتهما لبناء صرح مغاربي قوي، موحد ومزدهر، مؤكدا أن موقف بلاده معروف ولن يتغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى