fbpx
الرياضة

زيارة رونار تثير الهولنديين

يخشون خطفه لاعبين من أصول مغربية ولقجع يلمح إلى مباراة مع بلجيكا
تثير الزيارة المرتقبة للناخب الوطني هيرفي رونار لهولندا، جدلا كبيرا هناك، بسبب تمكن المنتخب الوطني من “خطف” لاعبين هولنديين من أصول مغربية، تمكنوا من ضمان تأهل تاريخي للأسود إلى مونديال روسيا الصيف المقبل.
ويعتبر كريم الأحمدي وسفيان أمرابط لاعبا فينورد، ونور الدين أمرابط (تلقى تكوينه في أجاكس) وحكيم زياش لاعب أجاكس أمستردام وميمون ماحي لاعب غرونينغان، من أبرز الدوليين المغاربة الذين يتوفرون على جنسية هولندية، والذين كانوا في الفترة السابقة أقرب لحمل قميص منتخب هولندا، لكنهم تأهلوا إلى المونديال بقميص الأسود.
وعبر الهولنديون عن غضب شديد بسبب ما اعتبروه “سوء تدبير للاعبين الهولنديين الشباب”، عندما يصلون إلى مرحلة الرشد، التي يختارون فيها القميص الذي يريدون الدفاع عنه، متهمين الاتحاد الهولندي بالتخاذل، علما أن منتخب “الطواحين” لم يتمكن من التأهل إلى كأس العالم.
وتطرقت الصحف الهولندية لزيارة رونار المقبلة، قائلة إنها مهمة للفوز بخدمات لاعبين مغاربة هولنديين جدد، قبل كأس العالم المقبلة.
على صعيد آخر، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني سيدخل الاستعدادات النهائية لكأس العالم روسيا 2018، في 20 ماي المقبل بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة.
وأوضح لقجع في تصريحات لوسائل إعلام وطنية أن الجامعة تستغل تحضيرات المنتخب الوطني لافتتاح الفندق الجديد بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، إذ أنه سيواجه بعض المنتخبات التي لها مسار جيد في السنوات الأخيرة.
وقال لقجع إن منتخب بلجيكا مرشح بدوره لمواجهة المنتخب الوطني، بحكم الصورة التي قدمها في نهائيات كأس أوربا للأمم، والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم،علما أنه منتخب يمتاز بالاندفاع البدني والجانب التكتيكي.
وصرح لقجع أن المنتخب الوطني سيواصل استعداداته بسويسرا، بعد انتهاء المرحلة الأولى من الاستعدادات لنهائيات المونديال، بحكم أن مناخها قريب من روسيا، مشيرا إلى أن مواجهة منتخب الأرجنتين تبقى واردة.
ولم يخف لجقع تفاؤله بقدرة المنتخب الوطني على تجاوز منافسيه في الدور الأول، وتكرار سيناريو مونديال 1986 بالمكسيك، شريطة التوفر على العزيمة والإرادة.
وصرح لقجع أن الجامعة الملكية ستوفر جميع الإمكانيات للمنتخب الوطني، من أجل الاستعداد جيدا لهذه التظاهرة وتشريف كرة القدم الوطنية والإفريقية، وتأكيد المسار التصاعدي لهذه المجموعة، الذي أبانته خلال التصفيات المؤهلة إلى المونديال.
العقيد درغام وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق