fbpx
الرياضة

جامعة الرماية تقدم حصيلتها

الحافي: سننظم مسابقات عالمية للاحتكاك برماة عالميين
ناقش الجمع العام لجامعة الرماية حصيلة الإنجازات المحققة في الموسم الماضي، والحديث عن جدول المباريات الوطنية والدولية والميزانية المتعلقة بالموسم المقبل.
وتطرق التقرير الأدبي إلى المشاركة المتميزة للرماية الوطنية في العديد من التظاهرات الدولية، وكذلك الحضور القوي للمغرب في الهيآت الدولية من خلال إعادة انتخاب عبد العظيم الحافي نائبا لرئيس الاتحاد العربي في الجمع العام المنعقد في الكويت في فبراير الماضي.
ولم يستثن التقرير الأدبي اتفاقية شراكة مع اتحاد الرماية الإيطالي، إذ سيقدم من خلالها الأخير دعمه للجامعة، خاصة في ما يتعلق بالتدريب وتحسين التأطير التقني والرفع من مستوى معدات الأندية الوطنية، وهو ما أثمر، يضيف التقرير الأدبي التعاقد مع مدرب أجنبي يعد من بين أفضل المدربين العالميين في الوقت الراهن.
وبخصوص إنجازات المنتخب الوطني، أكد التقرير الأدبي أن المنتخب الوطني حقق نتائج مشرفة في البطولة الإفريقية للرماية التي أقيمت في القاهرة من خلال إحراز الرماة المغاربة خمس ميداليات، إضافة إلى احتلال المغرب المركز الخامس في بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية النساء في لعب ”التراب”.
وتطرق المجتمعون إلى أهمية الاهتمام بالرماة الشباب والعمل على تأطيرهم خدمة للمنتخب الوطني والرماية الوطنية، كما أثنوا بادرة الجامعة في تأسيس العديد من الأندية، خاصة في تطوان وبركان وصفرو وبنسليمان ووداد زم وبنكرير، ليرتفع عدد الأندية إلى 16، قبل أن يصادق الجمع العام على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع، كما صادقوا على الهدف المسطر من اللجنة الإدارية والذي يخص دعم وتوسيع نخبة الرياضيين رفيعي المستوى.
وبلغت مداخيل جامعة الرماية 7.948.200.00 درهما صرف منها 3.881.561.84 درهما.
وقال عبد العظيم الحافي، الرئيس المنتدب للرماية الرياضية، إن الجمع العام شكل محطة لتقييم أهم الإنجازات المحققة، خاصة في ما يتعلق بإنشاء الأندية في أفق تعميم هذه الرياضة في مختلف المدن، والعمل على انتقاء الرماة الشباب القادرين على المشاركة في التظاهرات الدولية والاحتكاك بالرماة العالميين.
وفي الصدد ذاته، أكد الحافي أن المغرب مقبل على ثلاث مسابقات عالمية، وهي الجائزة الكبرى في 22 مارس المقبل والبطولة العربية للرماية في أبريل المقبل، إضافة إلى بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية النساء في أكتوبر المقبل.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق