الرياضة

أخبار الرياضة

“الماص” يربط الاتصال بالطائر

علم ”الصباح الرياضي” من مصادر متطابقة، أن المغرب الفاسي، الممارس بالقسم الثاني، فتح قنوات الاتصال مع الإطار الوطني هلال الطائر، المدرب المساعد السابق للرجاء الرياضي، في أفق التعاقد معه، فيما تبقى من مباريات الموسم الجاري.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن الطائر تلقى اتصالات من مسؤولين من ”الماص” في أفق إقناعه بقبول العرض، خصوصا بعد الغياب المفاجئ لطارق السكتيوي، مدرب الفريق في الفترة الحالية.
ومازال الطائر لم يرد على طلب مسؤولي ”الماص” في انتظار أن يتضح موقفهم الأخير من موقف المدرب الحالي للفريق.
ويعيش ”الماص”، صاحب المركز الخامس، في بطولة القسم الثاني، برصيد 16 نقطة، على إيقاع صراعات المكتب المسير. علما أن جميع مكونات النادي تراهن على الموسم الجاري للعودة إلى قسم الاضواء.
وخاض الطائر، الحاصل على دبلوم ”أ” من الاتحاد الأوربي، مجموعة من التجارب الوطنية، آخرها مديرا تقنيا للرجاء الرياضي، بعد أن اشتغل ضمنه مساعد مدرب في العديد من المناسبات.
نور الدين الكرف
العربي: سأحزن إذا غبت عن المونديال

أكد الدولي يوسف العربي، مهاجم الدحيل القطري لكرة القدم، أنه يتمنى الانضمام إلى المنتخب الوطني في كأس العالم، باعتباره حلما بالنسبة إليه، مشيرا إلى أن علاقته بالناخب الوطني، جيدة، وليست هناك أي مشاكل بينهما.
وتحدث العربي في حوار أجراه معه موقع «في الغول» عن فرحة التأهل الكبيرة التي انتظرها شخصيا مثل كل المغاربة، وقال» أشكر اللاعبين على ماقدموه، إذ حققوا أمنية الملايين بتأهل الأسود إلى كأس العالم بعد غياب 20 سنة كاملة».
وتابع « سأحاول أن أقدم أفضل مالدي مع الدحيل لأحجز مكانة لي في تشكيلة المدرب في روسيا».
وعن علاقته بالمدرب الفرنسي هيرفي رونار، وهل هناك مشاكل بينهما أجاب « لا توجد بيننا أي مشاكل على الإطلاق أؤكد ذلك».
وأضاف « أنا لم أتحدث مع رونار حول استبعادي فهو لديه المجموعة التي اعتمد لها منذ بطولة كأس إفريقيا وأحترم اختياراته لأنه المسؤول عن الفريق».
وأضاف « حتى إذا لم يتم استدعائي سأشعر بالحزن قليلا، لكن كل شيء مكتوب، وأتمنى لزملائي أن يكونوا على قدر المسؤولية».
ن. ك
10 مغاربة ضمن أفضل 25 عداء عالميا

حل 10 مغاربة ضمن أفضل 25 عداء عالميا في تخصصاتهم، في التصنيف الذي يصدره موقع «أل أتليت»، المتعاقد مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، لاعتماد تصنيف العدائين المؤهل إلى بطولة العالم المقبلة وأولمبياد طوكيو 2020. وحصل سفيان البقالي، المختص في سباق 3 آلاف متر موانع على أفضل تصنيف من بين العدائين المغاربة، بعد أن حل في الرتبة الثانية برصيد 1397 نقطة، ولدى الإناث سجلت رباب العرافي أفضل ترتيب من بين العداءات المغربيات بحصولها على الرتبة الثامنة في سباق 800 متر برصيد 1315 نقطة.
وسجل تصنيف العدائين للاتحاد الدولي لألعاب القوى، مجموعة من العدائين الشباب المغاربة، أبرزهم مصطفى اسماعلي الذي حل في الرتبة 24 عالميا في سباق 800 متر برصيد 1206 نقاط، وسفيان بوقنطار صاحب الرتبة 14 عالميا برصيد 1211 نقطة في سباق 5 آلاف متر، والمحجوب دازا الذي جاء في الرتبة 24 ضمن سباق 10 آلاف متر برصيد 1163 نقطة.
كما عرف التصنيف وجود بعض العدائين المخضرمين، ويتعلق الأمر بعبد العاطي إيكيدر الذي حل في الرتبة 25 عالميا برصيد 1197 في سباق 1500 متر، وفؤاد الكعام الذي حل في الرتبة 21 برصيد 1291 نقطة في السباق ذاته، ويحيى برابح صاحب الرتبة 24 عالميا برصيد 1197 نقطة في مسابقة الوثب الطولي.
وبالإضافة إلى رباب عرافي، سجلت لائحة تصنيف الإناث، العداءة مليكة عقاوي في الرتبة 22 عالميا برصيد 1206 نقاط في سباق 800 متر، فيما حلت فدوى سيدي مدان في الرتبة 16 عالميا برصيد 1240 نقطة، ضمن سباق 3 آلاف متر موانع.
ص. م
الدراجة الوطنية بالبطولة العربية

يشارك المنتخب الوطني لسباق الدراجات، في منافسات البطولة العربية على الطريق، والتي تستمر إلى غاية ثاني دجنبر المقبل بمشاركة كافة المنتخبات العربية.
وأكد محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات في حديث صحافي، أن مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة تأتي ضمن البرنامج السنوي، وأضاف أن النخبة الوطنية قادرة على تحقيق نتائج إيجابية في هذه الدورة .
ويشارك المنتخب الوطني في جميع السباقات بـ 17 متسابقا ذكورا وإناثا، إذ يضم الوفد المغربي كافة الفئات وتشمل فئة الكبار كل من (لمراوني صلاح الدين والكوراجي محسن وبنوزة هشام والصباحي الحسين)، أما لائحة الشباب فتضم (مدرازي محمد والصادوقي حمزة وبرجالي ياسين وعرشاني أكرم وبنصالح إدريس ورمادي حمزة)، وعن فئة الناشئين سيكون المغرب ممثلا بكل من (بن عثمان إلياس والربيعي عبد الجليل ورديف أنس)، وتشمل فئة الإناث كلا من (سكوكدي نادية وأوعيشة سمية ولوكيلي سهام والسعدي سهام).
ن. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق