حوادث

مختصرات

مخدرات بيخت انطلق من الناظور

علم من مصدر مطلع، أن عناصر من الحرس المدني الإسباني اعترضت، أخيرا، سبيل يخت قبالة سواحل مدينة قرطاجة بجنوب البلاد، كان محملـــــــة بأكثر من طن و300 كيلوغرام من مخدر الشيرا، واعتقلت ثلاثة من طاقمه.
وكشفت مصادر مطلعة أن العملية جاءت بعد شكوك راودت عناصر دورية للحرس المدني الإسباني كانت تقوم بالبحث عن قوارب للمهاجرين السريين، ليتم تفتييشه ويعثر بداخله على رزم من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها أزيد من 1300 كيلوغرام.
ورجحت مصادر أمنية إسبانية أن يكون هذا اليخت السياحي الذي يبلغ طوله ستة أمتار انطلق من بحيرة مارتشيكا بالناظور، وجرى اعتراضه الاثنين الماضي. وحسب المصادر ذاتها فإن الموقوفين في هذه العملية يبلغون من العمر على التوالي 48 و 36 و 28 عاما ، ويحمل اثنان منهم الجنسية المغربية، فيما يحمل الثالث الجنسية الإسبانية، وقد تم عرضهم أمام النيابة العامة التي تابعتهم بتهم التهريب الدولي للمخدرات وإلحاق الأضرار بالصحة العامة.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

سرقة محتويات 97 سيارة بإسبانيا

تعرض عدد من المغاربة، أخيرا، بمدن جنوب إسبانيا، إلى سرقة محتويات سياراتهم من قبل عصابات مختصة، وتقدموا بشكاوى أمام مصالح الأمن الإسبانية في مختلف مراكز الشرطة، التي باشرت تحرياتها في القضية، دون أن تسفر عن أي نتيجة.
وتمكنت العصابة المختصة في سرقة محتويات السيارات والتي تنشط جنوب إسبانيا بمدن (مربيا، فون خيرولا، مالقا، طوريمولينوس…)، من السطو على محتويات السيارات، من أجهزة إلكترونية وبعض المقتنيات بداخلها، بعد أن عمد أفرادها إلى كسرزجاج نوافذ، 97 سيارة في ظرف 3 أشهر الماضية. وتقاطرت شكايات عديدة على المصالح الأمنية الإسبانية بمختلف المدن المذكورة حول سرقة محتويات سيارات مغربية، خاصة من أمام بعض الفنادق أو بمواقف السيارات التابعة لبعض الأسواق التجارية الكبرى الموجودة بمدن جنوب إسبانيا.
آخر ضحايا هذه الشبكة مقاول من تطوان قال إنه ترك سيارته بموقف خاص بالسيارات أمام (بلاصا مايور)، أحد الأسواق التجارية المعروفة بمدخل مدينة “مالقا” حوالي الثامنة مساء، لمدة ساعتين، ولما عاد وجدها فارغة من محتوياتها، فوضع شكاية لدى مصالح الأمن بالمدينة بشأن عملية السرقة مقدرا قيمة المسروقات بحوالي 30 ألف درهم.
يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق