الرياضة

الطالبي يهدد مسؤولين بالعزل

طالب رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، مسؤولي الوزارة بالتعجيل بإنهاء إجراءات افتحاص 22 جامعة.
وعلم «الصباح الرياضي» أن الطالبي فطن إلى وجود لوبيات بالوزارة عملت من أجل إحباط عملية الافتحاص، من خلال تأخير انطلاقها، وإسقاط الميزانية المخصصة لها، الشيء الذي دفعه إلى تهديد مسؤولين بالعزل في حال لم يتم إنهاء الإجراءات خلال الأسبوع الجاري.
وبعثت وزارة الشباب والرياضة إلى نظيرتها للمالية بملف الافتحاص من أجل الموافقة على المساطر المتعلقة بالصفقات العمومية، في انتظار حصولها على رد في اليومين المقبلين، والشروع في عملية الافتحاص التي كان من المقرر أن تنطلق في أكتوبر الماضي.
وخلف قرار الوزير انتكاسة لعدد من الجامعات أبدت تخوفها من عملية الافتحاص، بعد أن رست الصفقة الخاصة بالافتحاص على إحدى الشركات الدولية المختصة في هذا المجال.
ويشمل الافتحاص الذي ستخضع له 22 جامعة في بداية الأمر، الجانبين المالي والإداري، ومدى التزام الجامعات الرياضية بتطبيق بنود عقد الأهداف الموقع مع الوزارة.
وأعطى الطالبي العلمي تعليماته للشروع في افتحاص مجموعة من الجامعات بعينها، غير أنه أبدى تكتما شديدا على لائحة الجامعات المعنية به، باستثناء جامعتي كرة السلة والرياضة للجميع. وشدد الطالبي العلمي على انطلاق العملية الأسبوع المقبل بشكل رسمي.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق