الرياضة

أطلس تالوين يطعن في عصبة سوس

أكد عزيز بويندان، رئيس أطلس تالوين لكرة القدم النسوية، أن فريقه تعرض لمؤامرة من قبل اللجنة الجهوية للاستئناف بعصبة سوس ماسة لكرة القدم.
وأضاف بويندان أن اللجنة الجهوية التي اتخذت قرار حرمان أطلس تالوين من الصعود، غير قانونية، لأنها مكونة من ثلاثة أشخاص، ويتعلق الأمر بعبد الكريم جرديني وخالد الناصري وكريم أوشريف، فيما أصدر خالد الناصري بيانا يؤكد فيه أن حضوره كان بصفته ملاحظا.
وتابع بوندان أن ”كريم الشريف وعبد الكريم جرديني، ينتميان لأندية تمارس في العصبة، والقانون يفرض أن تكون هناك عناصر اللجنة محايدة، وأكثر من شخصين تكون لهم صفة التقرير في الموضوع، لا صفة ملاحظين، مع وجوب وجود موظف من العصبة بصفته مقررا للجنة». 
وأوضح بويندان أن أطلس تالوين قدم شكاية لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تطعن في إرجاع نقطة إلى نادي كلميم، بعد إشراك لاعبة مزورة، لم تحضر معسكر المنتخب، بحجة تزامن الإقصائيات مع الامتحانات الإعدادية، تطعن في الشهادة المدرسية التي تبرر تزامن الامتحانات مع فترة إجراء منتخب عصبة سوس للأدوار النهائية للبطولة الوطنية بالرباط في 28 و29 أبريل الماضي، مع حرمان الفريق من ثلاث نقاط، بسبب تزوير لاعبة في الدورة 12 أمام كلميم، ومنح ثلاث نقاط لتارودانت في الدورة 11 في الحالة نفسها». 
واستمعت لجنة الاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى رئيس أطلس تالوين الأربعاء الماضي، بمقر الجامعة، فيما غاب الأعضاء الثلاثة للجنة الجهوية للاستئناف بعصبة سوس ماسة، واكتفى مولودية كلميم بانتداب نائب الكاتب العام.
عبد الجليل شاهي (أكادير)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق