الرياضة

جامعة القوى تعفي مديرها العام

توصلت بطلبات مدربين مغاربة للالتحاق بالإدارة التقنية والمراكز الجهوية
أعفت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى شكيب الفيلالي، من منصبه مديرا عاما، وعوضته بمحمد فاضيلي، خلال انعقاد اللجنة المديرية للجامعة الاثنين الماضي.
وعلم “الصباح الرياضي” أن جامعة القوى قررت إعفاء مديرها العام، بدعوى عدم رضاها عن المستوى الذي قدمه منذ توليه المنصب منذ حوالي سنتين، وحجم المشاكل التي واجهته طيلة أدائه مهمته.
وسبق للفيلالي تقديم استقالته قبل حوالي شهرين، غير أن اللجنة المديرية للجامعة قررت عدم الخوض فيها، الشيء الذي دفعها إلى تأجيل الحسم فيها، إلى حين جمع المعطيات حول العمل الذي قدمه للجامعة خلال فترة توليه إدارتها.
من جهة ثانية، توصلت جامعة القوى بالعديد من السير الذاتية لمدربين مغاربة، بعدما فتحت الترشيحات للعديد من المناصب بالإدارة التقنية الوطنية لألعاب القوى، وتقسيمها إلى ثلاثة أقسام.
وكشف مصدر ”الصباح الرياضي” أن الترشيحات التي توصلت بها جامعة القوى من مدربين مغاربة فقط، إذ أنها تعتزم إجراء تعديلات واسعة على الإدارة التقنية بأقسامها الثلاثة، ويتعلق الأمر بالتكوين والتنظيم والمنتخبات الوطنية.
وأوضح المصدر ذاته أن جامعة القوى فتحت المجال للأطر الوطنية لتقديم ترشيحاتها للمراكز الجهوية والأكاديمية الدولية محمد السادس بإفران، ولشغل مناصب بالإدارة التقنية الخاصة بالمنتخبات الوطنية، وتنظيم التظاهرات الوطنية، بعد أن شكلت في السنوات الأخيرة أحد أبرز المشاكل التي واجهت الجامعة.
ومنحت جامعة القوى الاستقلال المالي والإداري للمراكز الجهوية، وذلك من أجل تطوير أدائها، بعيدا عن تدخل مباشر من الجامعة الملكية أو المدير العام المشرف عليها.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق