الصباح الفني

القاطي: شاهينـاز ليسـت راقصـة

فريد القاطي قال إنه اختار ״لوك״ بشعر أبيض لأنه يرغب في الاختلاف

أطلق الفنان فريد القاطي، المقيم بفرنسا، أخيرا، فيديو كليب ״ماشي معقول״ على قناته الخاصة على موقع ״يوتوب״، والذي كان ثمرة تعاون فني بينه وبين المخرج السينمائي يونس الركاب. واختار فريد القاطي أن يطل في ״ماشي معقول״ على جمهوره بـ״لوك״ جديد اعتبره كثيرون غريبا، سيما أنه اختار صبغ شعره باللون الأبيض المائل إلى الرمادي. عن تفاصيل أكثر بخصوص هذا العمل يتحدث الفنان فريد القاطي لـ״الصباح״ في الحوار التالي:

< تعاونت مع المخرج السينمائي يونس الركاب لإنجاز فيديو كليب أغنية «ماشي معقول»، فما السبب؟
< إن “ماشي معقول” من الأغاني، التي سجلتها بباريس بأحد الاستوديوهات المعروفة “ريفولي صون”، والذي تعاقدت معه على إنتاج ثلاث أغان أخرى. وكنت سعيدا جدا بظروف تسجيل الأغنية، التي تم إنجازها تحت إشراف خمسة من مهندسي الصوت والموزع الموسيقي ليخدا.

وانطلاقا من الظروف الجيدة التي تم فيها تسجيل الأغنية، أردت ألا يكون تصوير فيديو كليبها أقل من ذلك، ولهذا تعاونت مع المخرج السينمائي يونس الركاب، الذي منح العمل نفسا مغايرا، خاصة أنه من الأسماء التي لها بصمة كبيرة في عالم الفن السابع.

ولهذا جاء تصوير الفيديو كليب على طريقة الأفلام السينمائية القصيرة من خلال وضع سيناريو له، خاصة أن موضوع “ماشي معقول” يتحدث عن الحب الافتراضي في مواقع التواصل الاجتماعي والأشخاص الذين يثقون في هذه النوعية من العلاقات.

وشاركت في تصوير الفيديو كليب بالبيضاء شاهيناز، عارضة أزياء مغربية مقيمة بلبنان وعبد الرحيم وهاب وأيضا المخرج يونس الركاب، الذي جسد دور أحد الذين يقعون في شباك العلاقات الغرامية الافتراضية، بينما جسدت شخصية “السارد”، الذي يغني ليحكي عن هذه العلاقات.

< يقال إن شاهيناز راقصة في لبنان وليست عارضة أزياء؟
< هذا كلام عار من الصحة، فشاهيناز مغربية مقيمة بلبنان، كما أنها تتمتع بقدرات كبيرة في مجال التمثيل واختيارها جاء في هذا الإطار، لأنني لم أكن أرغب في تقديم فيديو كليب استعراضي على غرار أغلب الأعمال، وإنما كما قلت سابقا اخترت الاختلاف.

< ما تقييمك لنسب المشاهدة لأغنية “ماشي معقول” على “يوتوب”؟
< طرحت منذ فترة الأغنية على موقع “يوتوب” ولست متسرعا حتى تحقق نسب مشاهدة عالية، كما لست مهووسا بأن يحقق العمل أزيد من مليوني مشاهدة مثلا في مدة عشرة أيام، فالمهم بالنسبة إلي أن تكون للعمل مصداقية وأن أكون صادقا في كل ما أقدمه إلى الجمهور، سيما أنني قدمت موضوعا جديدا ولم يتم تناوله من قبل، إلى جانب أن إخراج فيديو كليبه يختلف عما يروج في الساحة الفنية، خاصة أن الصورة تتماشى مع مضمون العمل خلافا لما هو سائد.

< هل يتوقع بث عملك على إحدى القنوات الوطنية؟
< تسلمت إدارة القناة الثانية نسخة من فيديو كليب “ماشي معقول”، الذي ينتظر أن يبث في الفترة المقبلة ضمن أحد برامجها الفنية.

< لماذا اخترت ״لوك״ غريبا لتصوير فيديو كليب “ماشي معقول”؟
< اخترت ״لوك״ جديدا في فيديو كليب “ماشي معقول”، انطلاقا من تصوري للشخصية التي تسلط عليها الأغنية الضوء، ولهذا وضعت صباغة لشعري باللون الأبيض المائل إلى الرمادي…..و”اللوك” هو رغبة أيضا في الاختلاف.

< هل ستحافظ على “اللوك” نفسه لفترة طويلة؟
< كان “اللوك”، الذي اعتبره كثيرون غريبا سببا في ترشيح أحد المخرجين المغاربة لي لتقمص دور في فيلمه الطويل، إذ اتصل بي وقال إنه أعجب به طالبا مني المحافظة عليه للدور، الذي أتقمص فيه شخصية أستاذ مادة “الماركوتينغ”.

أجرت الحوار: أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق