fbpx
الرياضة

بنهاشم: الصدارة تمنح الحافز للعمل

مدرب أولمبيك آسفي قال إنه راض عن تطور فريقه
قال محمد أمين بنهاشم، مدرب أولمبيك آسفي، إن وصول فريقه إلى صدارة الترتيب بعد فوزه على اتحاد طنجة بهدف لصفر الجمعة الماضي ضمن الدورة الثامنة، يعطيه حافزا لمواصلة العمل.
وأضاف ”أصبح الفريق يلعب بإيقاع سريع. الفوز جعلنا نتصدر سبورة الترتيب مؤقتا. هذا يعتبر حافزا معنويا، لأنه عندما ترى فريقك في الصدارة، فهذا يجعلك تجتهد أكثر كي تحافظ على مكانتك ضمن فرق المقدمة، عكس ما كان يحدث سابقا، عندما يجد الفريق نفسه ضمن فرق أسفل الترتيب. أتمنى أن يكون هذا الموسم استثنائيا، ويشهد تغييرا في طموحات الفريق”.
وعن المباراة قال ”كانت قوية جدا، لأن المنافس كان ندا قويا، رغم نتائجه المتذبذبة. هذا الفريق دائما يلعب جيدا، ويتسبب في مشاكل للفرق المنافسة. فريقي يعاني مشكلا مازال لم يتخلص منه، وهو أننا لا نعرف حسم المباريات مبكرا. في أغلب المباريات، وبعد إحراز الهدف تتاح لنا العديد من الفرص لا تترجم إلى أهداف. هذا ما نشتغل عليه دائما”.
وأضاف ”كان بالإمكان إحراز أهداف أخرى، تترك لنا مساحات أكبر، وتجعل المنافس ينزل يديه تدريجيا، لكن الهدف الوحيد جعله دائما يطمع في إدراك التعادل، لذلك استمر الضغط. الحمد لله استطعنا الحفاظ على هدف التقدم. أنا راض جدا عن أداء اللاعبين وقتاليتهم، وهذا ما افتقدناه في بداية الموسم، واستطعنا استرجاعه”.
ولم يفوت أولمبيك آسفي فرصة استقبال اتحاد طنجة، وفاز عليه بهدف لصفر، أحرزه حمزة خابا في الدقيقة 44 من المباراة، بعد تلقيه تمريرة متقنة من سفيان البهجة.
وقاد المباراة الحكم عبد الواحد الفاتحي من عصبة مكناس تافيلالت، وأشهر البطاقة الصفراء ست مرات، خمس منها للاعبي أولمبيك آسفي أنس النية ومحمد حمدان والمهدي عطوشي ويحيى عطية الله وعبد الحفيظ ليركي، وواحدة للاعب اتحاد طنجة أيوب الجرفي.
وتابع المباراة جمهور قليل يقارب 1500 متفرج، فيما قالت مصادر من اللجنة المنظمة إن عائدات الجمهور لم تتعد 1200 درهم.
وبهذا الفوز، وهو الرابع في الموسم الجاري، رفع أولمبيك آسفي رصيده إلى 13 في الصدارة.
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى