fbpx
حوادث

مختصرات

مرشح لمباراة السجون متهم بالغش

أحالت الشرطة القضائية بالقنيطرة، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، الجمعة الماضي، مرشحا لمباراة توظيف بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بتهمة الغش.
وكشف مصدر مقرب من دائرة التحقيقات أن الظنين (ح.ب) وهو من مواليد 1994 بأولاد غانم بالجديدة ضبطه موظف سجون في حالة تلبس بالغش بتاريخ فاتح نونبر الجاري، في المباراة المنظمة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وحرر في شأنه تقريرا استعانت به الضابطة القضائية والنيابة العامة في توجيه الاتهام للموقوف.
وأمرت النيابة العامة بمتابعة الموقوف في حالة سراح، وحجزت عناصر الشرطة هاتفه المحمول من نوع “سامسونغ”، بعدما كان يتواصل عبر تقنية التراسل الفوري “واتساب” وحجزت الهاتف للبحث التمهيدي، وتضمن الكشف عن المعطيات المتضمنة أجوبة عن الأسئلة التي طرحتها مباريات الحراس المربين.
يذكر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية استدعت موظف السجن الذي كان مكلفا بالحراسة للاستماع إلى أقواله حول ظروف وملابسات ضبط المرشح يغش في المباراة، ولما استنطق وكيل الملك الظنين تابعه في حالة سراح مؤقت.
ع.ل

وفاة متسابق إسباني بالرحامنة

نقل جثمان متسابق إسباني مساء الأحد الماضي، إلى مستودع الأموات بمراكش، في انتظار استكمال الإجراءات الإدارية لنقل الجثمان إلى الديار الإسبانية .
وفارق المواطن الإسباني الحياة في حادثة سير خطيرة، بالطريق الوطنية الرابطة بين ابن جرير ومراكش، بمنطقة نزالة لعظم، التابعة لتراب جماعة سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة.
وأفادت مصادر «الصباح» أن الحادث نجم عن انقلاب سيارة خفيفة كان على متنها الضحية، رفقة صديق له، في أحد المنعرجات الموجودة بالمنطقة المذكورة، لعدم تحكم السائق في مقود السيارة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بمكان الحادث، فيما أصيب صديقه بجروح متفاوتة الخطورة، ليتم نقله إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش لتلقي الإسعافات الضرورية.
وأضافت المصادر نفسها أن رجال الدرك الملكي بسرية الجماعة القروية سيدي بوعثمان انتقلوا إلى المكان، وفتحوا تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات الحادثة ، بعد نقل الجثة إلى مستودع الأموات بمراكش .
محمد السريدي (الرحامنة)

إيقاف متهم خرب سيارات

أوقفت فرقة أمنية تابعة للشرطة القضائية بولاية بني ملال، الاثنين الماضي، متهما بترويع المواطنين وإحداث خسائر بالعديد من السيارات المتوقفة بالحي وإحداث الفوضى، بعد محاصرته وشل حركته، قبل أن يتم اقتياده إلى مخفر الشرطة للاستماع إليه في محضر رسمي.
وتم وضع الموقوف بعد مقاومة شرسة تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة في انتظار إحالته على العدالة والاستماع إلى أقوال الشهود الذين تضرروا من سلوكه الإجرامي.
ويتعلق الأمر بمتهم شاب، كان في حالة غير طبيعية، ويبدو أنه كان تحت تأثير حبوب الهلوسة التي أفقدته عقله، إذ بدرت منه تصرفات عدوانية أرعبت سكان حي عسفة السرحاني ببني ملال، بل روع المواطنين الذين احتموا بمنازلهم خوفا من إصابتهم بالأذى عندما كان عازما على الاعتداء على كل مواطن يصادفه في الطريق دون تمييز، قبل أن يقبل على تهشيم زجاج ست سيارات كانت متوقفة أمام منازل مالكيها، بعدها بادر إلى تحطيم زجاج سيارة «كات كات» انتقاما من صاحبها الذي لا تجمعه به أي عداوة، بل كان فقط منتشيا بسلوكه العدواني الذي وجد فيه منتنفسا من معاناة داخلية ناجمة عن استهلاكه مواد كيماوية دمرت عقله وأفقدته صوابه.
ولم يقو المتضررون الذين كانوا يعاينون سياراتهم تتضرر بفعل الضربات المتتالية للمتهم الذين كان يستعين بأداة صلبة لإلحاق أكبر الخسارات بها، على مواجهة الفاعل الذين كان مستعدا لارتكاب أي حماقة لأنه من ذوي السوابق القضائية، وتعود على ارتكاب جرائم دون أن ينتابه إحساس بالندم على أفعاله التي تصيب الضحايا بالأذى ولأتفه الأسباب.
سعيد فالق (بني ملال)

 

تفكيك عصابة سطت على مجوهرات

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، صباح الجمعة الماضي، على الوكيل العام باستئنافية المدينة، أفراد عصابة إجرامية سطت تحت التهديد بالسلاح الأبيض على كمية مهمة من المجوهرات من داخل ورشة لصناعتها بحي النرجس بمقاطعة سايس، هاجمتها في واضحة النهار.
وتتكون هذه العصابة التي فككت الأربعاء الماضي، من 6 أفراد تتراوح أعمارهم بين 21 سنة و36 ، ولاثنين منهم سوابق متعددة في مجال السرقات، فيما مازال البحث جاريا عن شريك لهم شخصت هويته بناء على إفادة زملائه المعتقلين تباعا إثر أبحاث أمنية فتحت مباشرة بعد السطو على الورشة.
ومكن تعميق البحث مع مستخدم سابق بورشة صناعة المجوهرات، من فك لغز عملية السطو المسلح، إذ شكل الحلقة الأساسية للوصول إلى باقي شركائه في هذه الجريمة التي خططوا لها باتفاق مسبق بينهم، قبل مفاجأة عاملين بها وتهديدهم بأسلحة بيضاء والاستيلاء على نحو 50 غراما من صفائح الذهب.
ومن بين الموقوفين في هذه العملية، صائغ مجوهرات اشترى بعض المسروقات، فيما تم حجز أخرى لدى بعض عناصر العصابة التي استغلت معرفة المستخدم السابق في المحل به لتنفيذ الهجوم من قبل 3 منهم سرقوا الكمية وهواتف محمولة من عاملين بالورشة تحت التهديد بالعنف، قبل أن يلوذوا بالفرار.
حميد الأبيض (فاس)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى