fbpx
بانوراما

أبيضار تعود لإثارة الجدل

عادت الممثلة المغربية، لبنى أبيضار، لتثير الجدل مرة أخرى، بعدما نشرت تدوينة، ردت فيها على الداعية حامد الإدريسي، الذي طالب بمنع الفتيات من الذهاب إلى المدارس بحجة أن المؤسسات التربوية تشهد انحلالا أخلاقيا.
وسخرت أبيضار من الداعية قبل أن تصفه بالعبقري، إذ جاء في التدوينة التي تفاعل معها العديد من متابعيها « السيد قالك حكا والواد، حيت كاين فساد أخلاقي فالمدرسة المغربية من الأحسن الواحد يشد بنتو فالدار، ويسد عليها، ومايسيفطهاش للمدرسة لي صورها لينا سي الداعية فحال شي ماخور ولابغاها تقرا يقريها فالدار أو عبر المراسلة داكشي ديال التاريخ، والجغرافيا، والتغذية».
وأضافت أبيضار في التدوينة ذاتها «حيت بالنسبة إلى هاد السيد هي غي مرا آش بغات بشي طب، وبشي هندسة، وبشي طيران؟! واش بغات بشي ديبلوم؟ باش تنوض تخدم، وتولي مستقلة ماديا، ودير الكرون ؟ باش تولي عندها فلوسها فجيبها وتا هي كلمتها فالدار؟ مايمكنش آسيدي! العرض ديالها هو الأول، والشرف ديالها هوا الأول! والله ينعل بو شي قراية».
وختمت تدوينتها بالقول «شفتو العبقرية كي دايرة؟..شفتو التفكير العميق كي داير؟».
يشار إلى أن دعوة الداعية حامد الإدريسي إلى فصل الفتيات عن الشباب في المدارس، أو منعهن من قبل أوليائهن من الذهاب إلى التمدرس، والاقتصار على التعلم داخل منازلهن، بحجة أن المدارس تشهد فسادا أخلاقيا، أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.
إ.ر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى