fbpx
أســــــرة

للنساء فقط: احذرن هذه الأعراض خلال الحمل

قد تظهر الكثير من الأعراض لدى المرأة في مرحلة الحمل، ورغم أنها في غالب الأحيان تكون عادية وطبيعية، لكن لا يمكن تجاهل بعضها.
في هذا المقال نكشف أهم تلك الأعراض حسب ما يؤكده الاختصاصيون في أمراض النساء، والتي تتجلى بشكل خاص، في شعور المرأة بألم وسط البطن، إذ قد يشير، مع وجود غثيان وتقيؤ أو بدونهما، إلى الإصابة بسوء هضم حاد، أو حرقة المعدة، أو فيروس في المعدة أو قد يكون إصابة بتسمم غذائي، أو تسمم الحمل، وهو حالة خطرة تستدعي علاجا طبيا فوريا.
ومن بين الأعراض التي لابد من توخي الحذر منها، الشعور بألم أسفل البطن، إذ قد يكون ذلك بسبب تمدد أحد الأربطة، وهي حالة شائعة في الحمل، أو الحمل خارج الرحم، والإجهاض، والولادة المبكرة، أو انفجار ورم ليفي موجود وحدوث نزيف فيه، أو انفصال المشيمة عن بطانة الرحم.
وإذا ارتفعت درجة حرارة الحامل، فلابد من استشارة الطبيب، إذ قد تكون مصابة بأنفلونزا، وإذا تجاوز الدرجة 39، قد يكون السبب له علاقة بالإصابة بالتهابات، ويحتاج علاجها تناول مضاد حيوي.
ومن بين الأعراض أيضا، حدوث نزيف مختلف عن الطمث الطبيعي، وأخف في السيلان أو داكن اللون أكثر من المعتاد، إذ حسب الاختصاصيين فقد يكون هذا النزيف مع ألم حاد ومستمر في جانب واحد من البطن علامة على الحمل خارج الرحم، أو الإجهاض.
كما قد يكون بسبب انخفاض المشيمة، وهو الشيء الذي يمكن أن يؤثر على الحمل بشكل سلبي وتكون له مضاعفات خطيرة.
ويؤكد الاختصاصيون أن المرأة التي تعاني اضطرابات النظر خلال فترة الحمل، تكون مصابة بتسمم الحمل، وهو الأمر الذي يتطلب تدخلا عاجلا لحمايتها وإنقاذ الجنين.
إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى