fbpx
حوادث

شريط الأحداث

انتحار إمام يوم الأضحى

أفادت مصادر»الصباح» أن جثة إمام مسجد عثر عليها معلقة بشجرة بدوار “تكموت” التابع لجماعة بوابوض قيادة متوكة، ليلة عيد الأضحى، قبل نقلها إلى مستودع الأموات بمراكش، قصد إخضاعها للتشريح الطبي، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الهالك المسمى»ل.ب.م» من مواليد 1968 بالدوار ذاته، اختفى عن الأنظار قبل نحر الأضحية، لتتحول فرحة العيد إلى كابوس، حينما عثر عليه جثة معلقة بشجرة في خلاء قريب من الدوار، حيث استعمل حبلا تبثه في الشجرة ولفه على عنقه فانتحر شنقا، في ظروف غامضة.
وأضافت المصادر نفسها، أن الهالك المتزوج والأب لأربعة أبناء كان يشتغل إماما بمسجد الدوار، ويلقن التلاميذ القرآن، وقد اهتز سكان المدشر بعد انتحاره، نظرا لعدم ظهور أي اضطرابات نفسية أو عقلية عليه، كما أن ابنته مقبلة على تنظيم حفل زفافها في الأيام المقبلة.
وانتقل قائد قيادة متوكة وعناصر الدرك الملكي بتولوكلت إلى المكان فور إشعارهم بالحادث، لفتح تحقيق في الموضوع، تم الاستماع خلاله إلى بعض جيرانه واقاربه في محضر قانوني، للوصول إلى معرفة الأسباب الحقيقية وراء انتحاره.
محمد السريدي ( شيشاوة )
العثور على جثتين بالجديدة
علمت”الصباح” أن عناصر الشرطة بالجديدة عثرت بعد ظهر أول أمس (السبت) على جثة أستاذ مادة الفيزياء بجامعة شعيب الدكالي مضرجة في الدماء بمنزله الكائن بحي الليمون قرب معمل الحليب غير بعيد عن مقر عمله بكلية الآداب.
وجاء العثور على جثة الأستاذ بعدما راودت الشكوك جيرانه عند سماعهم لصوت الكبش في ثاني يوم العيد، حيث يقطن بمفرده بالمنزل، بحكم أنه مطلق، ويعيش بعيدا عن أولاده، إذ سارع جيرانه إلى إخبار عناصر الشرطة، والتي قامت بتعليمات من النيابة العامة باقتحام منزله، حيث تم العثور عليه جثة هامدة مضرجة في الدماء وملقاة على الأرض، وفي رأسه حسب مصادر”الصباح” جرح غائر وآثار دم.
وتم إشعار الوكيل العام باستئنافية الجديدة، في شخص النائب المداوم، الذي انتقل في الحين إلى مسرح الواقعة، حيث عاين الجثة، وأعطى تعليماته بنقلها إلى مستودع حفظ الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، لإخضاعها للتشريح الطبي.
وأضافت ذات المصادر، فإن آخر مرة شاهد الجيران فيها الأستاذ الجامعي الضحية، كانت الخميس الماضي، قبل يوم عيد الأضحى، وكان رفقة أحد أبنائه.
كما عثر، صباح اليوم نفسه، على جثة رجل في عقده الخامس داخل منزله بحي الریاض. وجاء اكتشاف الجثة، حسب المصادر ذاتها، بعدما حامت الشكوك لدى جيرانه حول غيابه، خصوصا أن اليوم هو يوم عيد، وأنه يعيش لوحده بالمنزل، فتوجهوا نحوه ليصابوا بالصدمة بعدما اكتشفوا انبعاث روائح كريهة.
أ . س (الجديدة)
اعتقال دركي مخمور بشيشاوة
أفادت مصادر “الصباح” أن القيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش، أمرت بوضع دركي رهن الاعتقال التأديبي يوم عيد الأضحى.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن دركيا برتبة مساعد يعمل بسرية شيشاوة أثار ليلة العيد موجة من الاستياء والغضب لدى جيرانه من سكان حي الزيتون بجماعة شيشاوة.
وأضافت المصادر نفسها، أن الدركي كان في حالة سكر طافح داخل سيارته قرب المنزل الذي يكتريه، وعمد إلى تشغيل الموسيقى الصاخبة في منتصف الليل، دون مراعاة لحسن الجوار واحترام السكان.
وتم إخبار دورية الأمن، والتي حلت بالمكان، قبل أن تربط الاتصال بمصالح القيادة الاقليمية للدرك الملكي التي أعطت أوامرها لاقتياد الدركي المخمور إلى مقر القيادة الجهوية.
وأشارت المصادر المذكورة، إلى أن الدركي المخمور وهو من أصحاب السوابق في السب والقذف، تم إخضاعه للإجراءات التي ينص عليها القانون العسكري في مثل هذه الحالات، قبل أن يتم إيداعه رهن الاعتقال التأديبي في انتظار البت النهائي في قضيته، إذ سبق أن تمت إحالته على مسؤوليه من أجل الاعتداء على المواطنين و الدوس على كرامتهم .
م . س ( شيشاوة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق