أخبار 24/24الصباح الفني

بالصور .. سعيدة شرف تختتم مهرجان “جوهرة”

أسدل الستار ليلة أمس السبت، على فعاليات الدورة السابعة لمهرجان جوهرة الدولي بالجديدة، على إيقاعات باقة من الألوان الموسيقية والغنائية، التي أدتها بحماس وروعة الفنانة سعيدة شرف.

وسافرت هذه النجمة بصوتها الجهوري، بالجمهور العريض الذي غصت به جنبات منصة الجديدة، إلى عوالم الموسيقى المغربية المعاصرة والموسيقى الحسانية العريقة، مما ألهب حماس الحضور، وجعله يتفاعل معها بعفوية كبيرة، بعد أن أطربته بباقة من أشهر أغانيها من قبيل ” ماني” و”كتبغيني ولا لا ” و”ولد المو”.

وزادت من حماسة الحضور عند تأديتها لكشكول من الأغاني المختارة، التي تعكس ثراء الموسيقى المغربية وتنوع إيقاعاتها العصرية والشعبية والصحراوية، من قبيل “سيدي حبيبي” و”الصحراء مغربية” “هاهوما جاو” و”كاع كاع يا زوبيدة”.

وتميز الحفل الختامي أيضا، بعرض فني كبير لمغني الراي قادر الجابوني، الذي أتحف الجمهور بمعزوفاته ومقطوعاته الغنائية التي ستبقى راسخة في ذاكرة هواة وعشاق هذا اللون الإبداعي.

وبالموازاة مع فقرات هذا البرنامج الفني، استضافت خشبة مدينة أزمور، أمسيات ساهرة أحياها كل من الفنانين سامي راي وعبد الله الداودي رائد الأغنية الشعبية، في حين كان جمهور خشبة مدينة البئر الجديد على موعد فني مع باقة من الأغاني الشبابية من أداء كل من السي المهدي وعادل الميلودي.

ومن جهة أخرى، أولى المهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عناية خاصة لفئة أطفال من خلال حجز قرية خاصة بهم كفضاء لتفتيق ملكاتهم الإبداعية في مجالات عدة تهم بالأساس الرسم والتصوير والتزيين والرقص فضلا عن كيفية تطويع مادة العجين واستعمال الحناء.

ويتوخى المنظمون من وراء هذا الحدث السنوي، أن يكون بمثابة تظاهرة متعددة التخصصات حيث التأمت فيه الموسيقى بالرقص والمسرح ومسرح الشارع وكذا الفنون البصرية، وفن الفيديو، وغيرهم من ورشات العمل المتنوعة.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق